السياسية

نائب: الانفتاح على الدول العربية يحقق تقدم اقتصادي للعراق

أكد عضو مجلس النواب، اسعد المرشدي، اليوم الاربعاء، دعم تطبيع العلاقات مع الدول العربية، على اساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية، فيما أشار إلى ان الانفتاح على الدول العربية يحقق فوائد اقتصادية للبلاد.

وقال اسعد المرشدي، في حديث تابعته (الأولى نيوز)، إن “انفتاح العراق على اشقائه العرب أمر ضروي، خاصة وأن العراق عضو فعال في الجامعة العربية، وتفاعله مع محيطه يجب ان يكون نابعا من تبادل المصالح المشتركة، وعلى أساس المصالح والاحترام وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

وأكد المرشدي، “دعم تطبيع العلاقات مع الدول العربية والانفتاح على اللاعب الدولي في المنطقة، شرط بناء اسس واضحة وثابنة تكون مصلحة البلاد في مقدمتها، واستثمار تلك العلاقات في المجال الاقتصادي، خاصة وان الدول العربية مؤثرة في هذا المجال”.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن “الانفتاح على الدول العربية والاقليمية سيدفع الى تدفق استثمارات كبيرة تساعد الاقتصاد العربي وتحقق نتائج ايجابية”.

وأكد النائب عن تحالف الفتح، عباس الزاملي، في وقت سابق، أن الكتل جميع السياسية لديها تفاهم وتنسيق عالي مع الحكومة، فيما أشار إلى مساندة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بجلب الاستثمارات للبلاد سواء من السعودية أو إيران والدول الصديقة.

وقال الزاملي، خلال استضافته في برنامج (أقصر الطرق) الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة “الشرقية نيوز”، إن “العراق بحاجة لاخوانه العرب، لكن ليس على اساس قطع العلاقة مع ايران”، مشيرا الى أن “الكاظمي حمل امانة ان يحسن العلاقة ويقويها مع الدول الشقيقة والصديقة تمهيداً لاستقرار العراق”، مؤكداً أن “الفتح يساند جهود الكاظمي في جلب الاستثمارات سواء من السعودية وايران واي من الدول الصديقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى