slideالسياسية

نائب تركمـاني : الهيئـة التنسيقيـة ستفاوض على تمثيل التركمان في الكابينة الوزاريـة الجديدة بعد الانتخابات

الاولى نيوز / بغداد

اكد النائب التركماني حسن توران ، ان اعادة تفعيل نشاط الهيئة التنسيقية للتركمان سيتم بعد الانتخابات مباشرة وقبل المضي بمفاوضات تشكيل الحكومة المقبلـة .

وقال توران ، في تصريح لكالة ( الاولى نيوز ) ، ان ” الهيئة التنسيقية جمدت حاليا بسبب انشغال الاعضاء فيها بالتحضير للانتخابات بقوائم مختلفة ، ونسعى الى تفعيل الهيئة التنسيقية بعد الانتخابات مباشرة لنستطيع مفاوضة الطرف المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة لضمان التمثيل التركماني وحقوق المكون في الكابينة الوزارية الجديدة “.

واوضح ” نطمح لزيادة عدد مقاعد التركمان في الانتخابات المقبلة وان لايقل عن التمثيل الحالي 10 نواب ، وزيادة التنسيق لتشكيل كتلة نيابية تركمانية منذ بداية الدورة التشريعية ، فضلا عن توحيد المطالبات الممثلة للمكون لنضمن الاتفاق على مقعد للتركمان في التشكيل الحكومي المقبل “.

واضاف ” نحن على تواصل مع المفوضية التي تؤكد ان الاجهزة الجديدة للاقتراع الالكتروني ستحمي اصوات الناخبين ، لكن لدينا قلق حيث لا يوجد توازن في اختيار مدراء المحطات وموظفي مراكز الاقتراع ، وقد خاطبنا المفوضية رسميا لاعادة تحقيق التوازن في ذلك “، مبينا ان ” المسؤول الامني لمركز المدينة اللواء معن السعدي اكد لنا ان الوضع الامني في كركوك تحت السيطرة ، ومركز المدينة يضم نحو مليون نسمة “.

ويستعد العراق لاجراء الانتخابات البرلمانية المقررة في 12 ايار المقبل ، بعد مصادقة مفوضية الانتخابات على قوائم المرشحين وانطلاق الحملات الدعائية لانتخاب مجلس النواب العراقي /2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى