السياسية

نائب رئيس الكتلة الصدرية: مستمرون بالتحقيق في ملف الكهرباء

أكد نائب رئيس الكتلة الصدرية حسن الكعبي، اليوم الأربعاء، أن ملفات الكهرباء والنفط والزراعة والموارد المائية ستكون من الأولويات، بينما أشار الى الاستمرار بالتحقيق في ملف الكهرباء.

وقال الكعبي في مؤتمر صحفي تابعتهُ(الأولى نيوز)، انه “استكمالا لما ذكر من قبل رئيس الكتلة الصدرية النائب حسن العذاري بتشكيل لجان فرعة داخل الكتلة الصدرية متخصصة في مجالات ذكرت في ملف الاستجوابات والاستضافات الماضية، هنالك أولويات لهذه اللجان وهذه الملفات التي تمخضت عن هدر في المال العام والتحقيق والتدقيق في بعض العقود التي تعتبر عقود فيها غبن كبير إلى الدولة العراقية وإلى ابناء الشعب ولغرض الإطلاع على هذه الملفات”.

واضاف، “لابد ان نذكر الأولويات في هذه الملفات هو ملف الكهرباء الذي صرف عليه مبالغ كبيرة جدا كان يفترض ان يتحسن الواقع الكهربائي في السنيين والأيام الماضية، لاسيما وان الأجواء الان ربيعية تقريبا وحصص الكهرباء يفترض ان تكون بالنسبة للمحافظات متساوية وعادلة”، مشيرا الى ان “غبناً واضحاً يصيب ابناء الشعب من هذا الملف”.

واوضح، ان “ملف كامل سبق ان حققنا فيه بمجلس النواب استنادا إلى الأمر النيابي 62 وكان برئاستنا وعضوية عدد من اعضاء مجلس النواب وديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة، حيث تم إحالة اكثر من 26 مسؤول في وزارة الكهرباء من السابقين إلى القضاء”، مبينا ان “المبالغ لم تصرف على قطاع الكهرباء بالشكل العادل الصحيح حتى تصل الكهرباء إلى مستوى الحاجة الطبيعية إلى المواطن”.

ولفت، الى ان “العمليات الاخرى تتضمن ملف النفط والذي يعد من الملفات المهمة جدا، خاصة وان الدولة تعتمد بنسبة اكثر من 90% على عائدات النفط”، مؤكدا ان “الشبهات واضحة في عقود التراخيص والعقود الاخرى، وتم التحقيق بها من قبل لجنة النفط والطاقة النيابية”.

وتابع، ان “عقودا دولية ابرمت ضمن سقف وصلاحيات غير قانونية وبتالي سيكون لنا وقفة جادة بهذا الموضوع في الايام المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى