السياسية

نائب عراقي يستبعد انسحاب القوات الأميركية قبيل اجراء الانتخابات المقبلة

استبعد النائب عن تحالف الفتح، حنين قدو، اليوم الاثنين، انسحاب القوات الأميركية من البلاد، قبل الانتخابات المبكرة المزمع عقدها في شهر حزيران من العام المقبل 2021.

وقال حنين قدو، إن “اللجان الفنية التي شكلتها وزارة الخارجية العراقية، والتي كانت مهمتها التنسيق مع الجانب الأميركي لجدولة نشر القوات الأميركية خارج الأراضي العراقية، لم تتوصل إلى توقيتات محددة بهذا الشأن، وبالتالي ترك الموضوع مفتوحا”.

واستبعد عضو البرلمان، “انسحاب القوات الأميركية من العراق قبل إجراء الانتخابات المبكرة في حزيران 2016″، لافتا إلى أن “وجودها مرتبط بسياسة الولايات المتحدة في المنطقة، وكذلك الأزمات التي يشهدها الشرق الأوسط، مع خوفها من التمدد الإيراني”.

وبين عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح، أن “الحكومة العراقية الحالي غير قادرة على جدولة انسحاب القوات، وبالتالي فانه من المتوقع أن ننتظر الحكومة المقبلة لإكمال هذه المهمة”.

وصوت مجلس النواب، يوم الأحد (05 كانون الثاني 2020) على قرار نيابي يتضمن إلزام الحكومة العراقية بإلغاء طلب المساعدة المقدم منها الى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، والتزام الحكومة بانهاء تواجد أي قوات اجنبية في الاراضي العراقية، ومنعها من استخدام الاراضي والمياه والاجواء العراقية لأي سبب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى