السياسية

نائب عن الانبار يحذر من عدم معالجة موضوع المنازل المفخخة في قضاء راوه غرب المحافظة

الاولى نيوز / بغداد

حذر النائب عن محافظة الانبار احمد عطية السلماني من مغبة عدم معالجة موضوع تفكيك المنازل المفخخة في قضاء راوة والذي سيؤدي الى مزيد من الضحايا الابرياء بالإضافة الى عرقلة عودة النازحين الى المدينة.

وقال السلماني في بيان صحفي اليوم انه” في الوقت الذي نشجع على عودة النازحين الى مناطقهم غربي الانبار نجد اليوم خطرا كبيرا على حياة النازحين العائدين الى مناطقهم وخاصة في قضاء راوة بسبب قيام تنظيم داعش الارهابي على تفخيخ منازل المواطنين “.

واضاف انه ” بالرغم من مرور عدة اشهر على تحرير هذه المدن الا انه لا زال هناك العشرات من منازل المواطنين وعدد من المباني الحكومية مفخخة في قضاء راوة ويذهب ضحيتها المواطنون والقوات الامنية وكان آخرها اليوم استشهاد أثنين من المدنيين بعد انفجار منزلهما اثناء محاولتهما الدخول اليه.”.

وحذر السلماني من “مغبة عدم معالجة هذا الموضوع الخطير والذي سيؤدي الى مزيد من الضحايا الأبرياء بالإضافة الى عرقلة عودة النازحين الى مدينة راوة ” مبينا ان “ما لايقل عن 100 منزل لا تزال مفخخة في المدينة بالإضافة الى عدد من الدوائر الحكومية “.

واكد ان” تنظيم داعش الارهابي عمل على تفخيخ المنازل والدوائر الحكومية بطرق خبيثة يصعب على القوات الامنية المتواجدة في القضاء على تفكيكها بسبب قلة الامكانيات المتوافرة.”.

ودعا السلماني” وزارتي الدفاع والداخلية والفريق الأممي الخاص برفع الالغام التابع للامم المتحدة الى ارسال فرق هندسية مختصة وأخذ دورهم الحقيقي بالعمل الجاد على تفكيك تلك المنازل والمباني الحكومية وذلك للحفاظ على ارواح المواطنين.”.

وكان الجيش العراقي أعلن في 17 من شهر تشرين الثاني الماضي تحرير قضاء راوة غرب محافظة الانبار وهو آخر معاقل/ داعش/ في العراق بالكامل ورفع العلم فوق مبانيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى