السياسية

نائب عن سائرون: أسباب “تُخفى علينا” دفعت الصدر إلى الانسحاب

قال النائب عن تحالف سائرون، سلمان حسن، الخميس (15 تموز، 2021) إن جملة أسباب دفعت زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، إلى الانسحاب من الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها مطلع تشرين الأول المقبل، منها وجود مخطط دولي لإحراق العراق بدءًا من ذي قار.

وبين حسن، في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، أن “هناك جملة من الأسباب التي تخفى علينا بكل تأكيد دفعت الصدر إلى إعلان الانسحاب من الانتخابات، وعدم المشاركة في الحكومة الحالية أو المقبلة”.

وصباح اليوم، أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، انسحابه من الانتخابات المقبلة وقال إن “ما يحدث في العراق مخطط دولي شيطاني لإذلال الشعب واحراقه”، فيما حذر من أن “يكون مصير العراق مثل سوريا وأفغانستان”.

وأضاف حسن أن “ما نلمسه من تلك الخطوة هو أن هناك مخطط دولي إقليمي لحرق العراق يبدأ من محافظة ذي قار”، مبينا أن “قرار عدم المشاركة ربما لإنهاء مخطط معد له مسبقًا”.

وتوقع عضو سائرون، أن “تكون هناك خطوات لاحقة ستلحق بخطوة الانسحاب من أجل سيادة البلاد وفرض هيبة الدولة والقانون”.

وبشأن انسحاب الكتلة الصدرية، يقول النائب إن “الكتلة الصدرية ستقدم طلبا بالانسحاب من الانتخابات، ومجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات هو من يقرر وفق الاليات المحددة وصلاحياته، وربما يذهبون باتجاه تأجيل الانتخابات إلى موعد لاحق”.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة غلاي إن “مفوضية الانتخابات أغلقت باب الانسحابات، بعد مصادقتها على القوائم الانتخابية واسماء المرشحين”.

وأضافت “ننتظر قرار مجلس المفوضين بخصوص موضوع تبعات انسحاب التيار الصدري”، مشددة على أن “باب الانسحاب أغلق ولن تتأثر أرقام الدوائر الانتخابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى