السياسية

نائب كردي يكشف تفاصيل اجتماعهم مع العبادي ويؤكد: صرف جميع رواتب موظفي الاقليم

الاولى نيوز / بغداد
كشف عضو اللجنة المالية النيابية، مسعود حيدر، الجمعة، ان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي ، اكد صرف رواتب جميع موظفي اقليم كوردستان.
وكتب مسعود حيدر عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي في صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتابعته “الاولى نيوز ” انه “تم عقد اجتماعين مع العبادي يوم 1/2/2018، جرى فيهما بحث مجمل المشاكل بين اقليم كردستان وبغداد”.
واشار حيدر الى ان حصة الكرد وميزانية البيشمركة ورواتب موظفي كردستان ومحافظة حلبجة، كانت من بين المسائل التي تمت مباحثتها، اضافة الى مسالة محاولة تعريب كركوك والابادة العرقية في طوز خورماتو، حيث اكد العبادي ان “محاولات التعريب توقفت في المناطق التي تشهد نزاعات حول الملكية”، واشار الى ان “ما حصل في طوز خورماتو خطأ كبير ويجب اعادة الاهالي الى القضاء وتعويضهم”.
وبحسب النائب حيدر، كانت المستحقات المالية للفلاحين، احد الفقرات الرئيسية خلال الاجتماع، ومن المقرر ان يتم التواصل مع وزير التجارة للحصول على اخر المعلومات حول وقت والية صرف مستحقات فلاحي اقليم كردستان، اضافة الى بحث رواتب الدوائر الاتحادية، واكد العبادي بانه سيتم صرف رواتب جميع الدوائر.
وبشان صرف رواتب موظفي اقليم كردستان، كتب عضو اللجنة المالية في البرلمان في صفحته، ان “العبادي اكد على صرف رواتب جميع موظفي اقليم كردستان وان الوقت مناسب للتدقيق في قوائم الموظفين”. بحسب العبادي.
وحول رواتب وزارتي التربية والصحة في اقليم كردستان، اشار النائب حيدر الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، اكد ان “مبلغ الـ 250 مليار دينار الموجودة في البنك المركزي في الاقليم هو رواتب الموظفين وانهم بانتظار تقرير لجنة التدقيق ثم يأمر شخصه بصرف المبلغ على الموظفين”.
وكتب النائب حيدر على صفحته الشخصية ايضا، بان المناقشة الاخيرة مع العبادي كانت حول الموازنة الاتحادية العامة، وبناء على مقترح طرحه شخصي خلال الاجتماع، قرر رئيس الوزراء تشكيل لجنة فنية من الاعضاء الكرد في اللجنة المالية ووزارة المالية الاتحادية، لمناقشة حصة الكرد في الموازنة الاتحادية العامة للعام 2018.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى