السياسية

نائب يتحدث عن أبرز ملفات الكاظمي في زيارته المرتقبة إلى إيران

توقع النائب احمد الكناني، الاربعاء 15 تموز 2020، أبرز الملفات التي ستكون موضع النقاش بين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والمسؤوليين الايرانيين، خلال زيارته المرتقبة الى طهران.

وقال أحمد الكناني، في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) ، إن “علاقات العراق مع الدول وخاصة دول الجوار تعتمد على معيار موحد يتبنى اسس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والسعي لاستثمارها فيما يخدم شعبنا، خاصة وان العراق يمر بسلسلة ازمات متعاقبة في مجالات متعددة”.

وأضاف الكناني، أن “ربط زيارة الكاظمي إلى إيران بضغط تمارسها قوى شيعية غير صحيح، لان الأهم تحقيق منجز للشعب العراقي، ولاسيما أن البلاد تعاني من ازمة مالية وكهربائية وصحية، وعلى الحكومة المضي باصلاحات سريعة”.

وعن زيارة الكاظمي المرتقبة إلى إيران، رجح الكناني: ان “يناقش الملف السياسي لضمان أمن المنطقة، اضافة الى الملف التجاري، خاصة وان هناك تبادلا تجاريا كبيرا بين البلدين”.

وكشف مجلس ادارة الغرفة التجارية الايرانية العراقية، في وقت سابق، عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى ايران.وقال عضو المجلس حميد حسيني ، إن “الزيارة بالغة الاهمية ومن شأنها ان تعكس آثار ايجابية على صعيد العلاقات السياسية والتجارية”.

واشار حسيني الى، ان “الصادرات للعراق باتت بوضعية جيدة بعد اعادة فتح معبري “مهران” و”خسروي” الحدوديين (اغلقا في اطار الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا)”.وتوقع “إعادة فتح كافة المعابر مع العراق بما فيها منفذ جذابة ( جنوب غرب)، فيما لم يستبعد مواجهة بعض المشاكل التصديرية على وقع تفشي كورونا في البلد الجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى