الرياضية

نادي تشيلسي يعلن عن هوية ملاكه الجدد

أعلن تشيلسي الإنجليزي أولى خطوات انتقال ملكية النادي إلى الملاك الجدد، لتوشك حقبة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش على الانتهاء.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، صباح السبت، إنه “توصل لاتفاق يسمح بانتقال ملكيته إلى التحالف الذي يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي والذي يحظى بدعم مجموعة كليرليك كابيتال”.

وأوضح البيان أن النادي “يتوقع أن يتم البيع أواخر مايو/ أيار الجاري، بناء على إتمام جميع الخطوات المطلوبة. وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بحلول هذا الموعد”.

وأشار تشيلسي إلى أن الاتفاق تم على انتقال ملكيته إلى مجموعة تتألف من تود بويلي وكليرليك كابيتال ومارك والتر وهانسجورج ويس.

وستدفع المجموعة 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء الأسهم في النادي، وسيتم إيداع المبلغ في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة بهدف التبرع بنسبة 100% للأعمال الخيرية.

192 104400 chelsea new owner abramovic 2

إضافة إلى ذلك، سيلتزم الملاك الجدد بتخصيص 1.75 مليار جنيه إسترليني للقيام باستثمارات إضافية لصالح النادي اللندني، ويشمل ذلك ملعب ستامفورد بريدج، الأكاديمية، فريق السيدات ومؤسسة تشيلسي.

واضطر أبراموفيتش لعرض النادي للبيع بعد تضييق الخناق عليه من قِبل الحكومة البريطانية بسبب علاقته الوطيدة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي شن حربا على أوكرانيا مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى