المحلية

ناشطون يناشدون الحكومة بإغلاق الحدود مع ايران بعد وفاة حالتين بفيروس كورونا في احدى مدنها

ناشد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، الحكومة بإغلاق الحدود مع إيران بعد انتشار فيروس كورونا في إحدى المدن ووفاة حالتين، فيما دعا النائب جواد الموسوي، إلى التريث بقرار منح سمات الدخول للإيرانيين الوافدين إلى العراق.

وذكر الموسوي، في بيان تابعه /الاولى نيوز/، اليوم، 20 شباط 2020، ان على وزارتي الداخلية والصحة التريث في قرار منح سمات الدخول للإيرانيين الراغبين بزيارة العراق، مبينا ان ذلك يأتي بعد تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في إيران.

وأضاف أنه ” لأغراض مهنية وطبية وليس لمزايدات سياسية وبعد اكتشاف أكثر من حالة مصابة بفيروس كورونا في إيران، أطالب وزيري الداخلية والصحة، بالتريث في قرار منح سمات دخول الإيرانيين الوافدين إلى العراق”.

 وشدد الموسوي “على ضرورة منع السفر بين العراق وايران ولمدة شهر كامل، الا للحالات الضرورية جدا وبعد اجراء الفحص الطبي الكامل والدقيق”.

 وبحسب مصادر فقد سادت حالة من القلق بشأن الإجراءات المتخذة لمنع وصول فيروس كورونا إلى العراق، بعد تسجيل حالتي وفاة في إيران، وقام ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق “هاشتاغ” #اغلقوا_الحدود_مع_ايران، وأصبح الأكثر تداولا خلال ساعات.

ويأتي ذلك مع إعلان إيران رسميا وفاة مواطنين في مستشفى بمدينة قم، إثر إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، ورصد بعض الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض في نفس المدينة.

وطالب مغردون وناشطون بإغلاق الحدود العراقية الايرانية، واتخاد الإجراءات الصحية المناسبة لفحص القادمين من إيران، وعلق بعض الناشطين على النظام الصحي في العراق، معتبرين أنه غير مؤهل لكشف الحالات المرضية والتعامل معها.

وكانت السلطات الإيرانية أخلت مستشفى “فرقاني” في مدينة قم، فجر الخميس، بواسطة العشرات من رجال الإنقاذ وعدد من سيارات الإسعاف، بعد ساعات من إعلان وفاة شخصين مصابين بفيروس كورونا المستجد، وفق ما نقل موقع “إيران إنترناشيونال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى