المحلية

نقابة الفنانين تقدم طلبين لوزير الداخلية وتوضح تفاصيلهما

أعلن نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي، اليوم الأربعاء، عن توجيه طلبين إلى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بشأن منح سمات تأشيرات الدخول (الفيزا) للفنانين العرب.

وقال جودي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “وفداً من نقابة الفنانين العراقيين التقى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وقدم طلبين أحدهما تضمن عدم منح سمات تأشيرات الدخول (الفيزا) للفنانين العرب، إلا عن طريق نقابة الفنانين العراقيين، ليتسنى للنقابة تنظيم العمل الفني في البلاد، وخاصة المطربين العرب الذين يقيمون حفلات في العراق”.

وأضاف، أن “المطلب الثاني هو توجيه اللجنة المشتركة بين نقابة الفنانين ومديرية الأمن السياحي ووكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية بمتابعة أعمالها بشكل مكثف لمراقبة النوادي الليلية والقاعات والأماكن التي تقام فيها حفلات ترفيهيه”، مؤكداً أن “الهدف من ذلك هو تنظيم عمل المهن الفنية، وهو من اختصاص نقابة الفنانين العراقيين”.

وكان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، استقبل في وقت سابق، وفداً فنياً برئاسة نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي، وضم الوفد الفنانين ياس خضر وحميد منصور، مشيداً بعطائهم الدائم.

وأكد وزير الداخلية، دعمه لهذه الشريحة المهمة، والعمل على تلبية احتياجاتهم وطلباتهم والاستماع المباشر لهم، فيما تم الاتفاق على استمرار التعاون مع اللجنة المشكلة من النقابة مع مديرية الأمن السياحي ووكالة الاستخبارات من أجل تنظيم عمل القاعات والنوادي الليلية كافة والوقوف بوجه المخالفين للقانون وفق الآلية التي تم وضعها سابقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى