السياسية

العوادي: نهج الحكومة داعم لتفعيل دور القطاع الخاص كشريك حقيقي للعام

أكد المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة لن تتجه نحو خصخصة القطاعات العامة بالكامل، فيما أشار إلى أن منهاج الحكومة هو دعم القطاع الخاص ليكون شريكاً حقيقياً للقطاع العام، موضحاً متبنياتها في هذا الاتجاه.

وقال العوادي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أكد بأن الحكومة لن تتجه نحو خصخصة القطاعات العامة بالكامل في الدولة”، لافتا إلى، أن” الخصخصة تعني في التعبير الاقتصادي نقل الملكية العامة أو إسناد إدارتها إلى القطاع الخاص”.

وأضاف، أن” الخصخصة تأخذ أسلوبين، الأول هو بيع أصول مملوكة للدولة إلى القطاع الخاص، والثاني أن تتوقف الدولة عن تقديم خدمات كانت تضطلع بها في السابق مباشرة وتعتمد على القطاع الخاص في تقديم تلك الخدمات”.

وتابع، أن” نهج الحكومة داعم لقيام الدولة بواجباتها واحتفاظها في المرحلة الحالية بمختلف أنواع الدعم المقدم للقطاع العام الذي يعتمد عليه أبناء الشعب وهذا يسري على مختلف القطاعات بدون تمييز”.

وأشار إلى، أن” منهاج الحكومة ومتبنياتها يؤكد على دعم القطاع الخاص ليكون شريكاً حقيقياً للقطاع الحكومي العام، وتوفير الأرضية القانونية والتشريعية وبمختلف أنواع الدعم لكي يأخذ دوره المتميز بالعمل والنهوض بالواقع الاقتصادي.

وفي وقت سابق من اليوم أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال كلمته في مؤتمر الاستثمار المعدني والبتروكيمياوي والأسمدة والفرص الاستثمارية أن الحكومة لن تلجأ إلى عملية خصخصة تجلب آثاراً اجتماعية وسياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى