الرياضية

نقطة واحدة تفصل تونس والمغرب عن مونديال روسيا

الاولى نيوز / بغداد

يعد اليوم السبت 11 من شهر تشرين الثاني 2017 يوما تاريخيا للمنتخبات العربية بمشاركتها والتي بدات منذ 80 عاما بكاس العالم.

فبعد ترشح المنتخب السعودية من اسيا ومصر من افريقيا بات منتخبا تونس والمغرب على بعد نقطة واحدة للحاق بهما لمونديال روسيا صيف العام المقبل.

وينتظر العرب من المحيط الاطلسي إلى الخليج العربي مواجهتين حاسمتين تجري لتونس والمغرب في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى المونديال.

ويستضيف منتخب نسور قرطاج شقيقه الليبي في الساعة 9 والنصف مساءا بتوقيت بغداد على الملعب الأولمبي في رادس ضمن مباريات المجموعة الاولى تسبقها بساعة واحدة مباراة منتخب أسود الأطلس/المغرب/ مع مضيفه منافسه اللدود منتخب ساحل العاج، ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

ويحتاج المنتخبين الى نقطة واحدة للتاهل وتحقيق أكبر إنجاز عربي في تصفيات المونديال، وهو تأهل 4 منتخبات عربية، إذ اقتصر التواجد الأبرز قبل ذلك على 3 منتخبات مرتين، في المكسيك 1986 (المغرب والجزائر والعراق)، وفرنسا 1998 (تونس والسعودية والمغرب)، فيما تعددت المشاركات الثنائية والفردية ولم يغب العرب أبدا عن المونديال منذ نسخة الأرجنتين عام 1978.

ويحتاج النسور الذين يتصدرون المجموعة الأولى بـ13 نقطة، إلى نقطة واحدة فقط للحاق بركب المنتخبات المتأهلة إلى روسيا علما بأن ليبيا خارج السباق.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره ساحل العاج في مباراة ستحتضنها العاصمة أبيدجان، حيث تكفي نقطة واحدة يخرج بها المغاربة من قلب ملعب فيليكس هوفويت بوانيي لضمان التأهل إلى المونديال الروسي.

ويملك المغرب 9 نقاط على رأس المجموعة الثالثة، بفارق نقطة عن منتخب كوت ديفوار (8 نقاط)، أي أن المواجهة ستكون مباراة قمة حقيقية بين المتنافسين على بطاقة التأهل.

وكانت السعودية تاهلت إلى نهائيات المونديال الروسي للمرة الخامسة في تاريخها، الأولى منذ عام 2006. كما تاهل المنتخب المصري بعد غياب 28 عاما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى