slideالسياسية

نيازي أوغلو: مجلس النواب سيعقد آخر جلساته نهاية آذار الجاري

الاولى نيوز / بغداد

ذكرت صحيفة “الصباح” شبه الرسمية، الثلاثاء، انه من المقرر أن يعقد مجلس النواب آخر جلساته للفصل التشريعي الحالي في 29 آذار الجاري، فيما يتوقع أن تشهد الجلسة تمرير القوانين الجاهزة للتصويت.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، نشر اليوم (20 آذار 2018)، ان البرلمان سيعقد آخر جلسة له في الدورة النيابية الثالثة، يوم 29 من الشهر الحالي، والتي تسمى بـ”جلسة القوانين المهمة”، من اجل تمرير التشريعات الجاهزة للتصويت، وبذلك ينهي البرلمان آخر فصوله التشريعية من هذه الدورة.

ونقلت الصحيفة عن مقرر مجلس النواب، النائب نيازي معمار اوغلو، قوله إن “البرلمان سيعقد جلسة ختامية للدورة النيابية الحالية يوم 29 من هذا الشهر، تسمى بجلسة تشريع القوانين المهمة”، وأضاف ان مطلع نيسان المقبل لن يكون هناك نصاب بسبب انطلاق الحملات الانتخابية.

وأوضح أوغلو، ان هذه الجلسة بما انها الاخيرة، سوف تمتد لاكثر من 7 ساعات من أجل إكمال التصويت على القوانين المتبقية، مشيرا إلى أن تحديد موعدها نهاية الشهر الحالي كان بسبب زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى جنيف من 24 الى 28 اذار الحالي، كما أكد على ترحيل عدد كبير من الاستجوابات والقوانين غير المكتملة الى الدورة البرلمانية المقبلة

من جانبه، قال عضو مجلس النواب عباس البياتي، ان “هذا الاسبوع خصص لتهيئة القوانين المهمة، لاسيما ان هناك قوانين تم التصويت على مادتين منها، بينما توجد قوانين قرئت قراءة ثانية”، لافتا الى ان مجلس النواب يحرص على المضي بتشريع القوانين التي تهم المواطنين.

كما أكد النائب عن الجماعة الاسلامية الكردستانية احمد الحاج رشيد، ان الجلسة المقرر عقدها نهاية هذا الشهر ستكون ختامية وبحضور التحالف الكردستاني، بسبب اهميتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى