العربية والدولية

نيويورك تايمز: بايدن يخطط لحملة لإقناع الاميركيين بمزايا حزمة الإغاثة الاقتصادية

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، الخميس، عن تخطيط الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لحملة قوية لإخبار الناخبين في الولايات المتحدة بالفوائد التي ستعود عليهم في حزمة الإغاثة الاقتصادية البالغة 1.9 تريليون دولار، والتي تمت الموافقة عليها نهائيا في الكونجرس أمس، الأربعاء.
وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم ، ان “بايدن يحاول من خلال هذا الامر ضمان حصوله هو والديمقراطيين على الرصيد السياسي الكامل لأول فوز كبير لإدارته”.
مبينة انه “سيبدأ هذا الامر بخطاب يوجهه بايدن للأمريكيين بوقت الذروة، اليوم، فضلا عن سفر الرئيس ونائبته كامالا هاريس عبر عدة ولايات، بالإضافة الى فعاليات مع مجموعة واسعة من أعضاء الحكومة تركز على الأفكار الرئيسية للتشريع والفوز بتأييد رؤساء البلديات الجمهوريين”.
وترى الصحيفة، أن “قرار البيت الأبيض الخروج والترويج لحزمة الإغاثة بعد تمريرها يعكس درسا من الأشهر الأولى لإدارة أوباما”.
ففي عام 2009، وأثناء القتال لمساعدة الاقتصاد على التعافي من أزمة مالية خانقة، لم ينجح الرئيس باراك أوباما أبدا في بناء دعم شعبي دائم لمشروع قانون تحفيز مماثل، مما منح الجمهوريين فرصة لتعريفه وفقا لشروطهم، وهو ما أدى إلى رد فعل حزبي عنيف وصعود حركة حزب الشاي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى