الرياضية

هل خطف ميسي رقماً جديداً من بيليه؟

افتتح ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، سجل أهدافه في عام 2022، بعدما هز شباك ليل في الدوري الفرنسي، مساء الأحد.

وسجل ميسي الهدف الثالث في فوز باريس سان جيرمان على ليل (5-1) في الجولة الـ23 من الدوري الفرنسي.

وبهذا أحرز ليو أول أهدافه في عام 2022، ليحافظ على التسجيل في كل عام منذ 2005، ووصل إلى هدفه السابع مع باريس سان جيرمان بمختلف المسابقات.

ويعد هذا هو الهدف الثاني لميسي مع باريس في الدوري الفرنسي، علما بأنه سجل الهدف الأول يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في الفوز 3-1 على نانت بالجولة 14.

وبحسب ما ذكره حساب “مستر تشيب” الإسباني المتخصص في الإحصائيات، فإن ميسي وصل إلى 758 هدفا في مسيرته الاحترافية مع برشلونة وباريس ومنتخب الأرجنتين، ليتجاوز عدد أهداف الأسطورة البرازيلية بيليه (757).

جدير بالذكر أن عدد أهداف بيليه بات مثار خلاف في الآونة الأخيرة، حيث تزعم عدة مصادر أنه سجل ما يزيد عن 1000 هدف على مدار مسيرته، لكنها إحصائية غير مؤكدة بسبب عدم توثيق عدد كبير من هذه الأهداف.

ويؤكد النجم البرازيلي السابق، عبر معلومات حسابه على منصة “أنستقرام” أن عدد أهدافه هو 1283 هدفا باحتساب أهدافه في العديد من المباريات التي خاضها وخاصة في الدوريات الإقليمية بالبرازيل، وهو ما يجعله الهداف التاريخي لكرة القدم.

وكان ميسي (34 عاما) خطف عدة أرقام قياسية من بيليه مؤخرا، أبرزها تسجيل أكبر عدد من الأهداف مع فريق واحد، بوصوله إلى 644 هدفا بقميص برشلونة في ديسمبر/كانون الأول 2020، ليتخطى الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي (643).

كما أصبح ميسي أكثر لاعب يسجل أهدافا دولية في تاريخ منتخبات أمريكا الجنوبية، بوصوله إلى 79 هدفا مع الأرجنتين في سبتمبر/أيلول 2021، متجاوزا رقم بيليه (77 هدفا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى