الأقتصادية

هل يصل النفيس الاصفر الى سعر ٢٠٠٠ كما توقع محللون والفضة هل تنافسه

كتب محللو جولدمان ساكس في مذكرة يوم الجمعة تحديثات لأسعار الذهب خلال 12 شهر، وتوقعوا ارتفاع السعر لـ 2,000 دولار خلال هذه الفترة بسبب انخفاض معدلات الفائدة، والمخاوف حول تراجع قيم العملات حتى مع ارتفاع الأسواق المتقمة بسبب فيروس كورونا ونهاية الإغلاقات.

رفع البنك الاستثماري توقعات 12 شهر لـ 2,000 دولار للأوقية من 1,800 دولار للأوقية. وارتفع أيضًا توقعات الذهب على إطار 3 أشهر من 1,600 دولار للأوقية إلى 1,800 دولار للأوقية، وعلى إطار 6 أشهر رفع البنك التوقعات من 1,650 دولار للأوقية إلى 1,900 دولار للأوقية.

كتب المحللون: “يميل الطلب الاستثماري على الذهب إلى النمو في المراحل الأولى من التعافي الاقتصادي، بقيادة تراجع قيم الغملات والمخاوف حول معدلات الفائدة المنخفضة.” “وبالتزامن، نرى عودة للطلب من الأسواق الناشئة مع تخفيف القيود، وضعف الدولار.”يقدر المحللون “الخوف” وقدرته على دفع الطلب الاستثماري على الذهب بنسبة 18% هذا العام، ولكن الصدمة السلبية لـ “الثروة” تسبب تراجع نسبته 8%.

واتجهت أسعار الذهب لإغلاق تداولات اليوم على ارتفاع قوي بـ 22 دولار للأونصة، بنسبة 1.3%، مع استمرار المخاوف حول الموجة الثانية من فيروس كورونا، والأحاديث الحذرة لرئيس الاحتياطي الفيدرالي.ولتتحقق توقعات ذهاب الذهب إلى 2,000 دولار للأوقية، سنحتاج إلى ارتفاع هدف التضخم للفيدرالي فوق 2%، وتلك الحركة يجب أن يقابلها الفيدرالي برد صامت.

رفع المحللون الهدف لـ 12 شهر بالنسبة للفضة بنسبة 47% تقريبًا لـ 22 دولار للأونصة، من 15 دولار للأونصة. وقالوا إن الجهود الدولية المنظمة للتدابير التحفيزية ستولد نموًا في الطلب الصناعي، والنشاط الاقتصادي.مع تعافي الاقتصادي واعتدال الطلب على الذهب، يرى محللو جولدمان ارتفاع الطلب الصناعي على الفضة، ما يدفع الأسعار نحو الأعلى.

الأولى نيوز _متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى