slideالسياسية

همام حمودي: لن نسمح بإدارة الدولة بالطريقة السابقة ولا عودة للبعث وشبابنا هم الرهان

الاولى نيوز / بغداد

جدد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي الشيخ همام حمودي رفضه القاطع لادارة الدولة بذات الطريقة السابقة التي قادت العراق إلى مشاكل وأزمات جراء غياب الرؤية والبرنامج الواضح، مؤكداً أن المجلس الأعلى بصدد طرح مبادرته للحكومة القادمة خلال يومين.

واستعرض حمودي في كلمة ألقاها في افتتاح “مؤتمر الشباب المؤمن” الذي اقامه اليوم الأحد المجلس الأعلى في النجف الأشرف تحت شعار (الشباب العراقي ايمان ووعي وعطاء) ” تحديات مرحلة ما بعد الانتصار، ولجوء الأعداء الى الحرب الناعمة التي تستهدف اخلاقيات المجتمع وقيمه وعقيدته، مؤكداً أن الشباب العراقي هم من صنعوا حرية الشعب باسقاط نظام صدام، ثم واجهوا المحتل بالمقاومة المسلحة والعمل السياسي حتى حققوا الاستقلال، وهم أيضاً من بذلوا دمائهم تحت لواء المرجعية العليا وهزموا جاعش وحققوا الانتصار. وهم رهاننا اليوم على مواجهة أي تحديات قادمة.

وأشار الى أن الشعب الذي حقق معجزة الانتصار في ظروف قاهرة لن يسمح بعودة البعث الذي يحرض عبر وسائل الاعلام والاشاعات على عدم المشاركة بالانتخابات، منوهاً إلى أن الانتخابات هي التي منحت الشعب السلطة وحق تصحيح مسار الحكومة عبر ممثليه في البرلمان.

كما أكد رفضه أي تجاوز على أي بلد مسلم، قائلاً: نحن مع سيادة القانون وهيبة الدولة وحق الشعوب بتقرير مصيرها، متهماً أمريكا بمحاولة التحكم بالعالم بالقوة كما فعلوا بضرب سوريا وفرض نفسها على المنطقة، إلاّ أن هذا مرفوض وستقاومه الشعوب الحرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى