الرياضية

هوجو لوريس يفضح أسرار أزمة بنزيما في كأس العالم

كشف قائد منتخب فرنسا المعتزل دوليا هوجو لوريس، كواليس صادمة حول الرحيل المفاجئ لكريم بنزيما عن معسكر “الديوك” في كأس العالم 2022.

وكان منتخب فرنسا خسر لقب كأس العالم 2022 بقطر بعد هزيمته أمام منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح في نهائي الشهر الماضي على ملعب لوسيل، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وغادر كريم بنزيما تشكيلة المدرب ديدييه ديشامب في كأس العالم بعد الإعلان عن إصابته قبل ساعات من انطلاق مونديال قطر، وعاد إلى بلاده متأثرا بإصابة في عضلة الفخذ خلال التدريبات، ليغيب عن رحلة فرنسا إلى المباراة النهائية.

وتطرق هوجو لوريس، الذي أكد اعتزاله كرة القدم الدولية يوم الإثنين، للحديث عن قضية بنزيما، الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد 24 من خسارة فرنسا لنهائي مونديال قطر

وقال صاحب الـ36 عاما في تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية: “بالنسبة لكريم، فوجئنا جميعًا بعض الشيء، اكتشفنا في اليوم التالي مغادرته للمعسكر بعدما استيقظنا في الصباح ليتم إبلاغنا بأن كريم قد رحل، حدث كل شيء بسرعة كبيرة وحدث ذلك بناء على قرار طبي”.

124 191554 lloris benzema france crisis 2

وأضاف: “لكن هناك الكثير من الأشياء التي قيلت، وهي إما خاطئة أو سخيفة، كانت الأجواء طيبة للغاية قبل مغادرته، وكانت جيدة جدًا بعد ذلك، كنا جميعًا نريد اللاعب الفائز بالكرة الذهبية معنا، بناء على ما قدمه لنا منذ عودته لتمثيل المنتخب”.

ورغم تعافي بنزيما في الوقت المناسب للمشاركة في المراحل الإقصائية بكأس العالم، إلا أن ديشامب فضل استمرار استبعاد اللاعب وبقائه في فرنسا، وخسر منتخب الديوك بعد ذلك أمام الأرجنتين 2-4 بركلات الترجيح.

ووسط الأنباء التي أشارت إلى وجود خلاف بين ديشامب وبنزيما، استمر لوريس في انتقاد التقارير التي تفيد بأنه كانت هناك رغبة من جانب الفريق في استبعاد مهاجم ريال مدريد، الذي أعلن اعتزاله دوليا منذ ذلك الحين.

وأوضح لوريس: “القول بأننا كنا سنضغط على بنزيما للرحيل هو أمر خاطئ تمامًا، ولا أعلم من أين جاءت تلك الأنباء، لقد كان فعَّالا لمدة 18 شهرا معنا وساعدنا في الفوز بدوري الأمم الأوروبية، عودته كانت إيجابية”.

وأتم الحارس الدولي المعتزل قائلا: “ليس من النزاهة الادعاء بأن بعضنا كان من الممكن أن يفضل رحيله، كنا سنفعلها متى وكيف؟، عندما تقترب من الفوز بكأس العالم، فأنت تريد أن تفعل ذلك مع أفضل اللاعبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى