المحلية

هيئة الإعلام: هناك ضغط على أبراج الاتصالات وكشفنا 10 مصادر للتشويش

أكدت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأحد، أن الزخم الكبير للزائرين، يضغط على أبراج الاتصالات، مشيرة إلى كشفها 10 مصادر للتشويش على الهواتف النقالة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته (الاولى نيوز)، أن “الهيئة عالجت أكثر من 600 عطل طارئ في غرفة العمليات ضمن قسمين رئيسين: جودة الاتصال الهاتفي وسرعة الانترنت ونقل البيانات الخلوية”، مشيرة إلى “الكشف عن أكثر من 10 مصادر كانت تتسبب بالتشويش على النطاق الترددي لخدمات الهاتف النقال، ومعالجة هذه المصادر “.

ولفتت الهيئة، إلى أن “الزخم الكبير للزوار في رقع جغرافية محددة عامل ضغط كبير على ابراج الاتصالات، لكن بجهد غرف عمليات الهيئة يتم تجاوز التحدي ومن خلال عمل على مدار 24 ساعة، لمعالجة أي عطل طارئ”.

وتابعت، أن “شبكات الاتصالات تعمل بطاقة عالية، ويتم الحفاظ على معدل ثابت لنقل البيانات يتراوح بين الـ10، أكثر من 100 ميغابايت في الثانية في مركز المدينة القديمة، وهو رقم يعد ضمن المستويات الجيدة خلال التجمعات الحاشدة”.

وأشارت إلى أن “فرقها الجوالة بلغت 97 فريقا، توزعت في مدينة كربلاء والطرق المؤدية لها، وهي فرق متخصصة بتصاميم الشبكات، ويعد هذا العدد استنفارا تاما للهيئة وللعام الأول”.

وبينت، أن “عدد الخلايا الذكية الموزعة بين الحرمين الشريفين، لتقوية شبكات الهاتف النقال بلغت 166 خلية، فضلا عن 130 برجا متنقلا لإسعاف الاحمال وتوزيعها على الشبكات، للحفاظ على جودة الخدمة، كما أن 130 برجا ثابتا، تعمل بانسيابية عالية ضمن خدمة الشبكات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى