أخبار عامة

واتساب يعمل على تطوير ميزة نقل المحادثات من iOS إلى أندرويد

وفقاً لأحدث التقارير من WABetaInfo و 9to5Google، تعمل واتساب حالياً على تطوير ميزة هامة ستسمح بنقل سجل المحادثات من نسخة التطبيق على نظام iOS إلى أندرويد.

حتى الآن، لا يمكن لمستخدمي واتساب نقل نسخة من سجل المحادثات بين أجهزة آيفون والأجهزة العاملة بنظام أندرويد بشكل رسمي، فقط يمكن نقل المحادثات بين الهواتف التي تعمل بنفس نظام التشغيل، ولنقل المحادثات بين نظامين مختلفين يلجأ المستخدمون إلى تطبيقات طرف ثالث.

لكن وفقاً للقطة الشاشة التي تمت مشاركتها بواسطة WABetaInfo خيار “نقل المحادثات إلى أندرويد” الجديد في تطبيق واتساب لنظام التشغيل iOS.

https://twitter.com/WABetaInfo/status/1420313526757957636?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1420313526757957636%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_c10&ref_url=https%3A%2F%2Farabhardware.net%2Fnews%2Fwhatsapp-ios-to-android-chat-history-backup-transfer

كذلك تُظهر لقطة شاشة أخرى رسالة تطالب المستخدمين بإبقاء آيفون مفتوحًا على واتساب  أثناء إجراء النقل. حتى الآن، أشارت معظم الأدلة إلى ميزة النقل من iOS إلى أندرويد ، لكن WABetaInfo ذكرت سابقًا أن العكس سيكون ممكن أيضًا.

هذا التحديث يأتي ضمن تحديثات كبيرة يقوم بها واتساب مؤخراً، أبرزها أن تطبيق واتساب سوف يسمح بمزامنة الحساب عبر أكثر من جهاز مع الحفاظ على تشفير المحادثات ودون المساس بخصوصية المستخدم، ودون الحاجة إلى إبقاء الهاتف متصلاً بالإنترنت.

أخيراً، فإن جوجل تعمل هي الأخرى على تطوير تطبيق “Switch to Android” “الإنتقال إلى اندرويد” على غرار تطبيق “Move to iOS” لمساعدة المستخدمين في مزامنة بياناتهم بين الآيفون وأجهزة اندرويد المختلفة بشكل رسمي ومباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى