المحلية

وزير النقل: لدى الحكومة رؤية واضحة لإدارة ميناء الفاو وتشغيله بالأسلوب الأمثل

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة لديها رؤية واضحة لإدارة ميناء الفاو وتشغيله بالأسلوب الأمثل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير النقل رزاق محيبس السعداوي استقبل اليوم، في بغداد، وفداً روسيا برئاسة مساعد رئيس روسيا الاتحادية ايغور ليفيتين، وعضوية خارتشينكو اندري، مساعد ليفيتين، واليكسي ساغال، مستشار اقتصادي، الى جانب سفير روسيا الاتحادية لدى العراق ايلبروس كوتراشيف، والسكرتير الثالث للسفارة، اليكسي دوبرينين، حيث جرى التباحث حول تعزيز العلاقات والعمل المشترك في ما يخص قطاع النقل”.

وأكد السعداوي ، خلال اللقاء “أهمية مشروع طريق التنمية وجدواه الاقتصادية بالنسبة للعراق ودول المنطقة والعالم”، مشيراً إلى “مشروع ميناء الفاو الكبير واهميته الكبيرة بالنسبة لطريق التنمية”.

ولفت إلى أن “الحكومة العراقية لديها رؤية واضحة لإدارة الميناء وتشغيله بالأسلوب الأمثل، عبر الاستعانة بالخبرات والشركات العالمية المتخصصة بإدارة الموانئ”.

وأشار إلى أن “العراق يطمح لإيجاد تكامل اقتصادي بين دول المنطقة”، لافتاً الى أن “موقعه الاستراتيجي يؤهله لان يكون قبلة للاستثمار العالمي”.

من جانبه، أعرب مساعد الرئيس الروسي ليفيتين عن “رغبة بلاده الجادة في تعزيز التعاون المشترك لا سيما في قطاع النقل”، مؤكداً “استعداد حكومة بلاده للمشاركة في مشروع طريق التنمية، وتبادل الخبرات في مجالات النقل كافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى