المحلية

“واحد حكومة”.. مجموعة تقرب المواطنين من المسؤولين وتعجل بحل مشاكلهم

أتاحت صفحة (واحد حكومة) على موقع فيسبوك ومجموعة خاصة بذات الاسم على تطبيق (الواتس آب) إيصال مناشدات العراقيين إلى المسؤولين وحلها بأسرع وقت، بل بسرعة البرق، إذ حلت مشاكل بغضون ساعة أو اثنتين.

وتتضمن المجموعة في عضويتها وزراء الحكومة والمسؤولين الخدميين في العراق بالإضافة إلى مجموعة صحافيين يتولون إيصال مناشدات المواطنين لتكون أمام المسؤولين مباشرةً.

وتسعى المجموعة بحسب القائمين عليها للإسراع بحل المعضلات والقضايا الأساسية التي يعانيها المواطنون عبر فريق شكله مكتب رئيس الوزراء لمتابعتها وإيجاد حلول لها بأسرع وقت.

وبعد أن ترسل المناشدة للمجموعة يقوم القائمون بالإشارة إلى الوزير المعني بملف هذه المناشدة أو إرسالها إليه مباشرة ليقوم هو بتحويلها لموظفي الوزارة لمعالجتها.

هذه الآلية المُبسطة مكنت المواطنين من إيصال صوتهم بيسر وسهولة وبسرعة وبالمقابل عززت من عمل حكومات الخدمات في متابعة قضايا المواطنين الأكثر إلحاحاً لمعالجتها دون تعقيدات الروتين والكتب الرسمية.

كذلك تتابع المجموعة قضايا تتعلق بمخالفات وتجاوزات على المواطنين والساحات العامة وكذلك تراجع الخدمات في مناطق ومؤسسات معينة ورفع أسعار الأمبير للمولدات الأهلية وكذلك أسعار المنتجات والخدمات المقدمة وهو ما سرَّع الوصول للمقصرين ووضعهم تحت طائلة القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى