الرياضية

والد لويس دياز يروي كواليس رحلة اختطافه

كشف والد الكولومبي لويس دياز، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، عن تفاصيل رحلة معاناته من الاختطاف على يد مجموعة مسلحة.

وأطلق صراح جاكوب دياز، المفرج عنه من قبل قوات جيش التحرير الوطني في كولومبيا، يوم الخميس بعد اختطافه لقرابة أسبوعين.

واجتمع أقارب والد مهاجم ليفربول في منزله يوم الجمعة للاحتفال بعودته إليهم والاطمئنان عليه بعد الرحلة الصعبة، بينما ظهرت آثار الإرهاق الشديد عليه.

    وشوهد الرجل البالغ من العمر 58 عاما وهو يخرج من مروحية في المنطقة الحدودية بين لاغواخيرا وسيزار يوم الخميس، حيث استقبلته لجنة الإنقاذ التابعة للأمم المتحدة بعد إطلاق سراحه.

    ماذا قال والد لويس دياز عن رحلة اختطافه؟

    تحدث جاكوب دياز عن تفاصيل أيامه الصعبة في حضرة قوات جيش التحرير الوطني قائلأً في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية: “لم يتم دفع أموال كي يتم إطلاق سراحي”.

    وأضاف: “لم يكن هناك عرض للمال، ولم نكن في حاجة إلى ذلك، كل الأمور تمت بشكل قانوني، والحمد لله لم يطلبوا شيئاً”.

    وأوضح والد دياز أن نجله طلب منه المثابرة وألا ينهار بسبب تلك الأزمة، مؤكداً له: “يجب أن تكون لديك الكثير من القوة للتعافي مما حدث”.

    ووجه دياز الأب الشكر لبلاده كولومبيا على دعمها الكبير له، بالإضافة للشعب : “أشكركم جميعاً، أحبكم للغاية، وقريباً جداً ستكون لديّ الفرصة لتحيتهم ومنحهم عناقا طويلا، كل الشكر لكم”.

    والد لويس دياز والأسقف الذي وجده

    ما حجم الأذى الذي طال والد لويس دياز؟

    كشفت شبكة أخبار “كاراكوال نيوز” الكولومبية أن جاكوب دياز عانى من إصابة في الركبة جراء الأسلوب الذي فرض عليه من المختطفين.

    ومن التفاصيل الغريبة التي تحدثت عنها الصحيفة الكولومبية أن جاكوب أجبر على السير لمدة أسبوع بسبب تخوف المختطفين من إمكانية إلقاء الشرطة القبض عليهم.

    الشخص الذي عثر على والد لويس دياز

    كان فرانشيسكو سيبايوس، أسقف ريوهاتشا في منطقة شمال البحر الكاريبي في كولومبيا، هو أول من اكتشف وجود دياز، ليروي المزيد عن القصة.

    وقال سيبايوس في تصريحات لمحطة تلفزيون محلية: “إنها لحظة عاطفية للغاية، عندما ترى شخصاً محروماً من حريته أمامك”.

    وأكمل: “التقيت به عملياً في الطريق الذي كان قادماً منه وكنت أول من يراه، احتضنته وبدأت في البكاء، كان متعباً للغاية بسبب المشي لمسافات طويلة”.

    وعن تفاصيل ما حدث يروي سيبايوس: “كان عليه أن يمشي بشكل متواصل لمدة يومين بالإضافة إلى 4 أيام أخرى عندما اختطف.. مشى لمدة 6 أيام ليلاً ونهاراً من أصل 13 اختطف خلالها”.

    والد لويس دياز والأسقف الذي وجده

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    زر الذهاب إلى الأعلى