الرياضية

وزارة الشباب والرياضة تستقطع 70% من رواتب موظفي الاتحادات الرياضية

كشف مدير التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة، احمد الموسوي، اليوم الاربعاء، ( 17 حزيران 2020)، عن استقاطاعات وصلت الى 70 بالمئة من رواتب الاتحادات المتراكمة للعام 2020.


وقال الموسوي في بيان تلقته (الاولى نيوز)إ، إن “زير الشباب والرياضة عدنان درجال ترأس اجتماعا اليوم الاربعاء، بحضور المتحدث ومدير عام الإدارية والمالية بخصوص المبالغ المخصصة للاتحادات الرياضية، وجاء توجيه الوزير بصرف الأموال بعد استلام البيانات الأصولية، لكن المشكلة ان وزارة الشباب تسلمت ما يقارب الـ 30 ٪ فقط من الأموال المخصصة لرواتب العاملين في الاتحادات الرياضية من وزارة المالية، وبالتحديد(2) مليار واربعمائة مليون دينار فقط من مجموع 6 مليار ونصف المليار، مما اجل إطلاق الرواتب الى الأحد المقبل حيث ستستلم الاتحادات كافة نسبة 30 بالمئة من الرواتب” .


واضاف الموسوي، أن “فيما يتعلق بجدية الوزارة في المطالبة بالمتبقي، أجرى الوزير إتصالا بمدير الموازنة فضلاً عن توجيهاته المستمرة للعاملين في دائرتي التربية البدنية والإدارية والمالية من اجل تسهيل جميع الإجراءات واعتقد ان اغلب المعاملات لم تتجاوز عملية تدقيقها الـ 30 دقيقة في دائرة التربية البدنية” .


وتابع، أن “الأحد المقبل سيشهد توزيع الرواتب بما نسبته 30% وحسب ما موجود في حساب الوزارة المخصص للاتحادات على ان تتم المطالبة المستمرة بصرف باقي المستحقات للاتحادات الرياضية “.
يذكر أن رواتب موظفي الاتحادات الرياضية قد توقفت منذ بداية العام الجاري 2020.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى