المحلية

وزارة الهجرة تكشف عن عدة امور تخص عودة النازحين

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم السبت، بالتنسيق مع منظمة الزراعة والاغذية في الامم المتحدة (FAO) لإقامة مشاريع انتاجية لفلاحي شريحة النازحين عند عودتهم الى مناطقهم المحررة. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مدير عام دائرة شؤون الفروع علي عباس جهاكير في تصريح تابعته (الاولى نيوز) إن “الوزارة فتحت باب التعاون مع منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (FAO) لدعم فئة المزارعين من النازحين عند عودتهم الى مناطقهم الاصلية من خلال دعمهم ماديا، وبالتالي دعم المنتوج المحلي للمناطق التي شهدت دمارا بسبب العمليات الارهابية من قبل عصابات داعش الظلامية انذاك”.

واضاف ان “المنظمة ستدعم الانشطة الانمائية للنازحين من مربي المواشي لدعم الصناعة المحلية من منتجات الحليب والالبان، من خلال دعمهم اولا بالمواد الاولية التي ستعتبر انطلاقا لمشاريعهم المحلية والتي ستعمل بالتالي على تحسين واقعهم المعيشي ومناطقهم المحررة خاصة الريفية منها”.

وأشار جهاكير إلى أن “اللجنة الوطنية العليا للنازحين ناقشت امورا عدة تخص العودة الطوعية للنازحين من المخيمات التي مازالوا يقطنونها لاسيما في كردستان الى مناطقهم المحررة من خلال اعمار دورهم المهدمة اعتمادا على صندوق اعادة اعمار المناطق المحررة والذي تم التنسيق معه بهذا الصدد لاعادة اكبر عدد منهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى