المحلية

وزير الاتصالات: العراق مقبل نحو التحول الى 4G و 5G

افصح وزيرُ الاتصالات اركان شهاب احمد، الاحد، عنْ مساعٍ جديةٍ تبذلها الوزارةُ لبناء اقتصاد رقمي، بينما أكد ان العراق مقبل نحو التحول الى نظام الـ 4G و 5G.

وقال احمد في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “الوزارة مقبلة على تنفيذ خطة ستراتيجية تتمثل في حوكمة واتمتة العمل الحكومي عن طريق بناء اقتصاد رقمي يليق بسمعة العراق”، مشيرا الى ان “هناك تعاونا وتوحيدا للرؤى مع هيئة الاعلام والاتصالات، اذ سينعكس هذا التعاون ايجابا على الخدمات الاتصالية والتكنولوجية المقدمة للمواطن من خلال التنسيق على مستوى عال للعمل سويا”.

وأوضح ان “المرحلة المقبلة ستشهد التحول من خدمات الـWIFI الى FTTH ومن الـ3G الى الـ 4G و 5G في المستقبل وهي مشاريع سيكون اثرها واضحا في احداث تحسين ملحوظ للخدمات الاتصالية داخل البلد”.

وأشار الى ان “العمل جارٍ على تنفيذ مشروع بوابات النفاذ الدولية الذي سيحافظ على النسيج الاجتماعي والامني للبلد، فضلا عن الحد من تهريب سعات الانترنت التي تتسبب بخسارة البلد مبالغ طائلة”.

وبشأن اطلاق الرخصة الرابعة للهاتف النقال لتكون اول شركة وطنية للهاتف النقال، بين وزير الاتصالات ان “هذا الملف يحتاج الى المزيد من الوقت والجهد والتنسيق مع مكتب رئيس الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة الاعلام والاتصالات والذي ينظم في اطار علاقة مشتركة يمكن من خلالها ان تكون من ضمن الأولويات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى