السياسية

وزير التجارة: هدفنا بناء قاعدة بيانات للمستفيدين من نظام البطاقة التموينية الإلكترونية

أعلن وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الثلاثاء، استهداف بناء قاعدة بيانات للمستفيدين من نظام البطاقة التموينية الإلكترونية.

وذكر إعلام التجارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” الغريري التقى في مكتبه اليوم المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي كورين فالايشر والوفد المرافق لها لمناقشة الملاحظات المؤشرة على مشروع التحول الإلكتروني للبطاقة التموينية في العراق وآليات الانتقال إلى تدريب ملاك قادر على استلام مشروع الأتمتة والعمل عليه وفق السقف الزمني المحدد”.
وأضاف، أنه” تم خلال اللقاء استعراض مراحل عمل المشروع ونسب الإنجاز المتحققة في المحافظات التي انطلق المشروع فيها والتحديات التي واجهت الوزارة والبرنامج”.
وأوضح الغريري، بحسب البيان، أننا” نطمح بأن تكون آلية عملنا بمشروع البطاقة التموينية الإلكترونية ملبية لمتطلبات المرحلة الحالية والمقبلة في استهداف الطبقات المستحقة مع توفير بيانات رصينة تعطي المرونة لوضع فلترة مبسطة لمقاطعة البيانات مع القطاعات الحكومية الأخرى”.
وتابع، أن” الوزارة تتابع باهتمام كبير نسب إنجاز تنفيذ البرنامج لما له دور في توجيه البطاقة التموينية إلى مستحقيها لتحسين موادها كما ونوعا”.
من جانبها، أكدت المديرة التنفيذية كورين فالايشر، على حرص البرنامج لإنجاز المشروع وفق ماخطط له؛ لمساعدة الحكومة في توفير الأموال لغرض تحويلها لأمور أكثر حاجة، مؤكدة أن المشروع سيتم إنجازه بتوتيرة سريعة ليكون تجربة لامعة يحتذى بها على مدى سنوات في دول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى