المحلية

وزير التربية يعلن بالأرقام عدد الأبنية المدرسية المقرر تشييدها في واسط

أعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأحد، عدد الأبنية المدرسية المقرر تشييدها في محافظة واسط.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري زار محافظة واسط وتفقد عدداً من المراكز الامتحانية في جامعة واسط والتقى نائب المحافظ رشيد البديري ومدير عام التربية عدنان الصيادي، وأشاد بالتعاون المشترك والجهود المبذولة من قبل رئيس الجامعة مازن الحسني ودوره في إنجاح العملية الامتحانية”.

وأضافت، أن “الجبوري عقد اجتماعاً موسعاً مع مديري أقسام المديرية لعرض أبرز المشاريع التربوية التي نفذتها شعبة الأبنية المدرسية تحت مظلة البرنامج الحكومي والتي تضمنت تجهيز 200 قطعة أرض لبناء المدارس و 85 أخرى لتشييد قاعات امتحانية”.

وشدد الجبوري، بحسب البيان، على “تفعيل المنحة الكويتية لإنشاء مدرستين، مع بيان أسباب توقفها عن العمل والتركيز على المتابعة الميدانية اليومية للمدارس الـ49 المدرجة ضمن مشاريع القرض الصيني استعداداً لعام الأبنية المدرسية الذي تعتزم فيه الوزارة القضاء على الدوام الثلاثي والثنائي في محافظات العراق”.

واختتم الوزير جولته التفقدية بزيارة مواقع بناء مشروع الوزارة رقم واحد قيد الإنجاز والبالغ عددها 23 مدرسة من أصل 54 ، تم تسليم 3 منها مؤخراً ومدى التزام الشركات المنفذة تجاه المشاريع التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى