المحلية

وزير التعليم العالي يبحث امكانية اعتماد التقنيات الالكترونية لتوصيل المحاضرات للطلبة

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، إمكانية اعتماد التقنيات الالكترونية للتواصل مع الطلبة ورفع المحاضرات اليومية خلال مدة العطلة المعلنة او مايتبعها، فضلا عن مناقشة تعطيل الدوام بالمؤسسات التعليمية لاسبوع آخر.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت/الاولى نيوز/ على نسخة منه، إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي ترأس اجتماعا ضم الوكلاء وبعض رؤوساء الجامعات والمدراء العامين، بحث من خلاله إمكانية اعتماد التقنيات الالكترونية للتواصل مع الطلبة ورفع المحاضرات اليومية خلال مدة العطلة المعلنة او مايتبعها.

وأضافت الوزارة، أن “الاجتماع تناول ضرورة اعتماد آلية التواصل الإلكتروني في رفع المحاضرات اليومية وفق المناهج المقررة اثناء العطلة المعلنة او ما سيتبعها، شريطة ان يتابع الطلبة البوابات الالكترونية المتاحة من قبل جامعاتهم لغرض تلقي المحاضرات والتواصل مع أساتذتهم”.

وتابع، أن “الوزير خول رؤوساء الجامعات منح مدة إضافية لطلبة مرحلة الماجستير والدكتوراه لإكمال الفصل الدراسي، فيما ناقش الاجتماع أهمية الالتزام بوصايا خلية الازمة بشأن فايروس كورونا وإمكانية تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التعليمية لأسبوع آخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى