السياسية

وزير الخارجية: سفارات العراق تعمل وفق مصالح الدولة وثوابتها

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، أن السفارات والسفراء يعملون لخدمة الدولة ومصالحها، والتعبير فيها عن المبادئ الوطنية هو من الثوابت والوزارة تتحرك وتتعامل مع الآخرين على أساس المصالح المشتركة.

وقال حسين في كلمته خلال ملتقى سفراء العراق وحضره مراسل للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): “نقوم في وزارة الخارجية بترجمة الواقع السياسي الداخلي لينعكس في العلاقات الخارجية، والوزارة تعبر عن سياسة الدولة دون التخلي عن المبادئ ونحن في الوزارة نتحرك أولا وأخيرا وفق أساس مصالح الدولة ونتعامل مع الآخرين على أساس المصالح المشتركة”.

وزاد إن “السفارات والسفراء هم الآن في خدمة الدولة، والسياسية الخارجية للعراق تستند على السياسة المقابلة للدولة المعنية حسب المصلحة العراقية”.

وأكد أن “التعبير عن المبادئ الوطنية في السياسة الخارجية وعبر السفارات هو من الثوابت، بينها أن لا نكون موقعا للهجوم على دول الجوار أو التدخل في شؤونها وهو سياق دستوري لاحياد عنه”.

وأشار حسين إلى أن “السياسة الخارجية للعراق ثابتة وتنبع من الدستور العراقي وتعكس نفسها من تنوع المجتمع وحقوق مكوناته وأطيافه وتعدديته ونلتزم بهذه المبادئ لأنها جزء من الدستور العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى