السياسية

وزير الخارجية يشدد على ضرورة تفعيل مُذكّرة التفاهم بالمُشاورات السياسيَّة مع البحرين

شدد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم السبت، على ضرورة تفعيل مُذكّرة التفاهم بالمُشاورات السياسيَّة مع البحرين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى، بنظيره البحرينيّ عبد اللطيف الزيّاني، وذلك على هامش الإجتماع الوزاريّ التشاوريّ الذي تستضيفه المملكة العربيَّة السعوديَّة في جدة”.

واعرب حسين في مستهل اللقاء عن “ترحيب العراق بالإتفاق الذي تمَّ بين مملكة البحرين ودولة قطر، وعودة العلاقات الدبلوماسيَّة بينهما”، لافتاً الى “أهمّيَّة تدعيم أوجُه العلاقات الثنائيَّة عبر تنويع أطر التشاور بما يُساهِم في تحقيق تطلّعات بغداد والمنامة، ورفع وتيرة التعاون الثنائيّ لمُجمَل الجُهُود الجاريّة، وعلى مُختلِف الصُعُد السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والصحيَّة، والتنمويَّة بما يعود بالخير على كلا البلدين”.

وشدد على أهمّيَّة “عقد إجتماعات اللجنة العراقيَّة_البحرينيَّة المُشترَكة، وتفعيل مُذكّرة التفاهم في المُشاورات السياسيَّة”، لافتاً إلى أنَّ “الأمن الوطنيّ له علاقة بأمن المنطقة، وتنعكس تداعياته على المنطقة، وفي إطار المزيد من ترسيخ العلاقات الثنائيَّة أعرب الوزير عن استعداد العراق إلى التعاون الثنائيِّ المُثمِر في المحافل الدوليَّة”.

من جهته، أكّد وزير الخارجيَّة البحرينيّ “اهتمام المملكة، وتأكيد جلالة الملك على تعزيز العلاقات مع العراق”، لافتاً إلى اهتمام بلاده “باستقرار الوضع الأمنيّ في العراق لما له من انعكاس إيجابيّ على الاستقرار بالمنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى