السياسية

وزير الخارجية يلقي كلمة العراق في الاجتماع الاستثنائي لدول منظمة التعاون الإسلامي

ألقى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الأربعاء (10 حزيران 2020)، الكلمة الخاصة بالعراق في الاجتماع الاستثنائي لدول منظمة التعاون الإسلامي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في بيان، إن “وزير الخارجية فؤاد حسين ألقى  كلمة العراق عبر  الدائرة تلفزيونية المغلقة، في الاجتماع الاستثنائي الافتراضي مفتوح العضوية على مستوى وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي”.

وتابع: “لبحث التهديدات التي أطلقتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي حول ضم أجزاء من مناطق غور الأردن وشمال البحر الميت وغيرهما؛ 

وقبل ذلك، التقى وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، الأربعاء (10 حزيران2020)، بسفراء الدول الأوروبية المعتمدين لدى بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في بيان موجز، إن “وزير الخارجية فؤاد حسين أجتمع مع سفراء الدول الأوروبية المعتمدين لدى بغداد”.

وأضاف أن “حسين أكد خلال اللقاء على ضرورة إستمرارالتنسيق وتبادل الدعم المشترك والتكريس لمصالح متوازنة”.

وقبل ذلك بساعات، بحث وزير الخارجية، فؤاد حسين، الاربعاء (10 حزيران 2020)، خلال اجتماعه بالسفراء العرب لدى العراق، الجهد الحكومي لاجراء الانتخابات المبكرة، ومواجهة تحديات جائحة كورونا.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “حسين اجتمع مع السفراء العرب المعتمدين لدى بغداد، وناقش معهم عددا من القضايا المحلية، ومنها: الجهد الحكومي باتجاه التحضير لإجراء انتخابات مبكرة، ومواجهة تحديات الجائحة، وتداعياتها الاقتصادية، علاوة على مكافحة الإرهاب وملاحقة ما تبقى من تنظيم داعش الإرهابي، وإعمار المدن المحررة”.

واضاف البيان أن “حسين اعرب عن مواقف العراق إزاء الأزمات بالمنطقة، ومنها: تجديد موقف العراق الثابت في دعم الشعب الفلسطيني، وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ودعم الجهود لتجاوز الأزمات العربية، ومحاولة تقريب وجهات النظر بين الأشقاء، ودعوة العراق إلى اعتماد الطرق الدبلوماسية في إنهاء أزمة اليمن، وليبيا، وسوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى