الأمنية

وزير الداخلية: سنضع خطة كاملة لتأمين طريق الزائرين بين بغداد وكربلاء المقدسة

أكد وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم الخميس، عن وضع خطة كاملة لتأمين طريق الزائرين بين بغداد وكربلاء المقدسة.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الامير الشمري، اشرف على الاستعدادات المبكرة لإنجاز طريق الزائرين بين بغداد وكربلاء المقدسة بهدف الإطلاع ميدانياً على سير العمل في الطرق التي ستكون ممراً للزحف المليوني خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.

واضاف ان “وزير الداخلية تفقد الأعمال التي تقوم بها محافظة بغداد من جهة العاصمة في الطريق الرابط بين محافظتي بغداد كربلاء المقدسة، يرافقه محافظ بغداد محمد جابر العطا وعدد من الشخصيات الأمنية والخدمية”.

وأكد الشمري وفقا للبيان أن “الأجهزة الأمنية وخلال الزيارات المليونية تعمل بالأمور التنظيمية أكثر من الجانب الأمني، وذلك بسبب كثافة الزائرين وعدد العجلات الكثيرة والمواكب الخدمية”، مبيناً أن “الجوانب التنظيمية لهذه الزيارات تجعلها أكثر أمناً”.

وتابع ان “في الأعوام السابقة كان محور (بغداد، حصوة، إسكندرية، مسيب، كربلاء) يشهد زخماً كبيراً من الزائرين، ممّا يولد إرباكاً في الحركة”، مشيراً الى أن “العمل الآن يجري ضمن هذا المحور من قبل محافظة بغداد بوتيرة عالية المستوى وعلى مدار الساعة، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات المختصة في هذا المجال خاصة محافظة بغداد”.

واوضح ان “هناك محوراً آخر تقوم به وزارة الإعمار والإسكان ضمن محافظتي بغداد وكربلاء المقدسة، مما سيؤمن طريقاً حولياً لا يمر بالمدن او النواحي والقصبات، الأمر الذي سيجعل انسيابية حركة كبيرة من دون أي اختناقات”، لافتا الى أن “هذا الطريق سوف يقلل من معاناة الزائرين خلال المناسبات المليونية سواء أثناء ذهابهم او إيابهم”.

وذكر ان “الأجهزة الأمنية المعنية ستضع خطة كاملة لتأمين هذا الطريق الحيوي المهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى