المحلية

وزير الدفاع الإيراني يزور مركز تبادل المعلومات الرباعي بمقره في بغداد

الاولى نيوز / بغداد

زار وزير الدفاع الايراني الجنرال أمير حاتمي مركز تبادل المعلومات الرباعي الذي يضم العراق وسوريا وروسيا وإيران بمقره في بغداد .

وذكر مصدر في الاستخبارات لوكالة (الاولى نيوز) ان “مدير الاستخلبارات العسكرية اللواء الركن سعد الاعرجي استقبل اليوم وزير الدفاع الإيراني بحضور عدد من ضباط المديرية وضباط الدول الأعضاء في المركز”.

وقدم مدير الاستخبارات العسكرية شرحاً تفصيلياً عن طبيعة عمل المركز والمهام التي يضطلع بها والنتائج الكبيرة التي حققها المركز من خلال المعلومات الدقيقة التي قدمها عن الإرهابيين والتي أسهمت في القضاء عليهم بالعراق وتدميرهم في سوريا معززاً طرحه بالأرقام مثنياً على التعاون مابين الدول الأربع في مكافحة الإرهاب وداعياً في الوقت ذاته إلى الاستمرار بهذا التعاون بعد القضاء على داعش”.

من جانبه أشاد “وزير الدفاع الإيراني بدور الاستخبارات العسكرية في متابعة الإرهابيين وتقديم المعلومات الدقيقة عنهم الأمر الذي ساعد في تدمير أوكارهم ومقراتهم”.

ومن جانب اخر قال ممثل روسيا بالتعاون الأمني وألاستخباري بين دول الأعضاء في مركز تبادل المعلومات الرباعي موضحاُ انه لعب دوراً فاعلاً في إضعاف قدرات داعش الإرهابية .

فيما اشار ممثل إيران إلى التعاون ألاستخباري بين الدول الأعضاء في المركز وهو ما ساهم بتأمين مناطق مهمة في العراق وسوريا مؤكداً على أهمية الاستمرار بعمل المركز للقضاء على ما تبقى من العصابات الإرهابية .

وشدد ممثل سوريا في المركز على التعاون ألاستخباراتي بين الدول الأربع الذي كان من ابرز مقومات دحر الإرهاب وتحرير مناطق العراق كاملة وتحرير سوريا بالكامل عما قريب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى