المحلية

وزير الزراعة يشكل لجنة لتطوير قطاع التمور ويوجه بالتحرك لحل معوقات التصدير

وجه وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اليوم الاربعاء، بتشكيل لجنة لتطوير قطاع التمور، كما وجه بالتحرك لحل معوقات التصدير.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اجتمع بعدد من مصدري التمور من مختلف المحافظات، بحضور الوكيل الفني للوزارة ميثاق عبد الحسين عبيد، ومستشار الوزارة رائد الحداد والمستشار مهدي ضمد القيسي وعدد، من المدراء العامين فضلا عن مدير عام الشركة العامة للمعارض العراقية في وزارة التجارة عادل المسعودي”.

وأضاف أن “العلياوي، استمع لشرح مفصل عن آلية استلام التمور من الفلاحين من قبل المصدرين ومراحل التسويق، وصولاَ الى مرحلة التصدير، بعد قيام دائرة وقاية المزروعات بحملات التعفير ومنح الشهادات المطلوبة”.

وشدد العلياوي، على “الارتقاء بواقع التصدير من خلال تطوير أساليب التسويق والتعبئة والتعفير وفقاَ للطرق العلمية المعتمدة”، موجهاً “بتشكيل لجنة متخصصة، برئاسة الوكيل الفني للوزارة وعدد، من المدراء العامين ومصدري التمور لغرض دراسة متكاملة حول المعوقات التي تقف أمام تطوير قطاع التمور وإنتهاج الطرق الحديثة في التسويق والتغليف والتعفير واقتراح الحلول خلال شهر واحد”.

ووجه “بالتحرك السريع لحل معوقات التصدير مع بعض الدول العربية وضرابط التصدير والعوائد المادية المشتركة”.

وقدم الحضور عدة أراء تتعلق بتطوير الجوانب التصديرية للتمور العراقية المعروفة بجودتها، مؤكدين “السعي الدائم لمساندة المنتج المحلي وطرق التصدير وتطويرها دعما للاقتصاد الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى