المحلية

وزير الصحة والبيئة يوجه بتنفيذ حملات صحية وبيئية في النجف الاشرف وبابل

وجه وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي دائرة التوعية والاعلام البيئي ودوائر الصحة في في تنفيذ حملات توعية صحية -بيئية كبرى السبت المقبل في محافظات بابل والنجف الاشرف .

مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون قال انه تنفيذا لتوجيهات وزيرالصحة والبيئة ستقوم كوادر الدائرة بالتعاون مع مديريات البيئة ودوائر الصحة في محافظات بابل والنجف بتنفيذ حملات مكثفة للتوعية الصحية والبيئية تتضمن جولات الاذاعات المتنقلة للتوعية من جائحة كورونا والعيادات الطبية المتنقلة لاجراء فحوصات ميدانية للجائحة وايضا فحوصات للامراض الاخرى ، وايضا توزيع مطبوعات ومنشورات وزيارة المدارس والجامعات واجراء الندوات وورش العمل التي تعزز الوعي لدى المواطن العراقي .

الحسون اشار الى انه سيتم اعداد التقارير الميدانية التي ترصد الملوثات في المحافظتين واهمها تلوث المصادر المائية ، مبينا انه سيتم تنقيذ وحملات لتوزيع اطنان من الاكياس الورقية بدلا من النايلون مجاناً على عدد من الافران والمخابز في بابل والنجف الاشرف ضمن خطة توعوية تسعى لتحقيقها الوزارة للحفاظ على صحة المواطنين .

مؤكدا ان هذه الحملة التوعوية الصحية البيئية تاتي استكمالاً للعديد من الحملات التي نفذتها الدائرة في بغداد وعدد من المحافظات العراقية لترسيخ الوعي الوقائي والعمل على تسخير امكانياتها كافة لمساندة الجيش الابيض في مواجهة الجائحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى