المحلية

وزير الصحة يصدر ايعازا بشأن دعم جهود “الجيش الأبيض”

أوعزَ وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، الاثنين، الى دوائر الصحة في بغداد والمحافظات باتخاذ الاجراءات اللازمة لدعم ملاكات الوزارة من ابطال الجيش الابيض حفاظا على سلامتهم من الاصابة بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي في بيان اطلعت عليه (الاولى نيوز) ، انه “تم الايعاز الى دوائر الصحة في بغداد والمحافظات باتخاذ الاجراءات اللازمة التي تقدم الدعم لملاكات الوزارة من ابطال الجيش الابيض حفاظا على سلامتهم”.

أشار التميمي الى “تخصيص مختبر في كل دائرة من الدوائر الصحية بفحص منتسبيها لضمان تسليم النتائج يوميا، فضلا عن تخصيص مركز او احد الاجنحة الخاصة في المستشفيات لغرض عزل او حجر المصابين من المنتسبين”، لافتا الى “تسمية احدى الردهات او قاعات الدرس باسم الشهداء الذين فارقوا الحياة نتيجة الاصابة بفايروس كورونا تخليدا لتضحياتهم”.

وأضاف “لقد تقرر تشكيل لجنة من “مدير القسم الفني، ورئيس الاطباء المقيمين، ومسؤول وحدة الصحة العامة” لمتابعة توفير وتجهيز عدد الوقاية لكل المنتسبين، ومتابعة التزامهم بارتدائها، علاوة عن تعامل اقسام الطوارئ، والاسعاف الفوري معاملة ردهات العزل من حيث ارتداء عدد الوقاية ،وقيام اللجان العلمية في الدوائر بالتنسيق مع اقسام الصحة بتحديد طرق الوقاية تنفيذا لتعليمات منظمة الصحة العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى