المحلية

وزير الصحة يكشف عن الإجراءات الوقائية لـ”ركضة طوريج”

كشف وزير الصحة صالح الحسناوي، عن الإجراءات الوقائية لـ”ركضة طوريج”، فيما أحصى عدد المراجعين للمفارز الطبية خلال ايام زيارة عاشوراء.

وقال الحسناوي للعراقية الاخبارية تابعته (الاولى نيوز)، أن “وزارة الصحة لديها خطة متعددة المحاور تشمل الجانب الوقائي والمقصود به الإجراءات الوقائية المتعلقة بالغذاء والمياه والأمور الأخرى المقدمة للزائرين”، لافتا إلى أن “فرق الرقابة الصحية منتشرة على المواكب كافة والإجراءات التثقيفية سائرة”.

وأضاف، أن “الجانب العلاجي متوفر والمستشفيات جاهزة لأي طارئ قد يحصل”، مبينا أن “جانب الحوادث والطوارئ نحن مقبلون على ركضة طوريج ، حيث الوزارة أخذت بنظر الاعتبار ارتفاع درجات الحرارة ومخاطر حصول الاعياء الحراري ، حيث تمت الاجراءات الوقائية بالتعاون مع المحافظة والعتبات المقدسة من خلال تضليل الطريق وتوفير السوائل واستخدام المراوح المصحوبة برذاذ الماء على طول الطريق “.

ولفت الى أن “الجانب العلاجي وزارة الصحة مستعدة بشكل كبير من خلال توفير سيارات الاسعاف على امتداد طريق المواكب، إضافة الى توفير كافة الوسائل العلاجية والوسائل الاخرى من ادوية ومستلزمات وامور اخرى، فضلا عن جانب الحمى النزفية وتثقيف القصابين واصحاب المواكب بالتعامل الصحي السليم مع اللحوم”.

وبين أن “دائرة صحة كربلاء تمثل الأساس، اضافة الى الاسناد من وزارة اصحة، حيث هناك أكثر من 100 سيارة اسعاف منتشرة على مناطق مختلفة من المحافظة ومستعدة لاي طارئ”، مؤكدا ان “مجموع المراجعين للمفارز الطبية لدائرة صحة كربلاء حتى هذه اللحظة تجاوز ال40 الف مراجع”.

واشار الى ان “اكثر من 400 عملية جراحية وعشرات الالاف من الفحوص المختبرية ومئات الفحوص الشعاعية اجريت خلال الايام الماضية”، مبينا ان “اعداد الزائرين كبيرة جدا واكثر من المتوقع خاصة من الاجانب والوزارة اخذت هذا الامر بنظر الاعتبار، حيث هناك فرق ساندة على استعداد يتم استدعائها باي لحظة في بغداد والمحافظات “.

واكد ان “الخطة ستستمر الى يوم الثالث عشر من محرم لان في هذا اليوم ايضا وجود مواكب عزاء وتدخل ايضا ضمن خطة محرم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى