المحلية

وزير الصناعة يبحث مع السفير السوري دعم وتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين

الاولى نيوز / بغداد
بحث وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني مع السفير السوري في العراق صطام جدعان الدندح، العلاقات الثنائية وسبل دعم وتعزيز التعاون الصناعي المشترك .

واكد السوداني خلال اللقاء عمق العلاقات الاخوية والتاريخية التي تجمع العراق وسوريا ، مشددا على ان الوزارة تتطلع الى زيادة وتوسيع فرص التعاون والعمل المشترك على الصعد كافة وفي مختلف المجالات وبما يسهم في تطوير العلاقات وتعزيز الامكانيات وتنفيذ مشاريع مشتركة تخدم الجانبين.

وأشار الى مشاركة شركات الوزارة في معرض دمشق الدولي واستعدادها للتعاون مع نظيراتها السورية لتطوير الصناعة في البلدين، لافتا الى ان الوزارة لديها الكثير من الفرص والمشاريع الاستثمارية المتاحة في شركاتها ومصانعها.

وأبدى السوداني، الاستعداد لتزويد الشركات ورجال الاعمال والمستثمرين بكافة المعلومات المطلوبة واستقبال أي وفد فني لزيارة مواقع الشركات والمصانع وتقديم كل التسهيلات الممكنة وفق السياقات المعمول بها والقوانين الحكومية النافذة .

من جانبه، أكد السفير السوري حرص ورغبة بلاده على التعاون مع العراق لاسيما بعد تحقيق الاستقرار في سوريا في الوقت الحاضر ، مبديا استعداده لدفع رجال الاعمال والشركات السورية للعمل والاستثمار في العراق في مختلف المجالات والقطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى