المحلية

وزير الصناعة يبحث مع وفد صيني اوجه التعاون وفرص الاستثمار والشراكة

الاولى نيوز / بغداد

بحث وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الصينية في العراق هوانغ يوتشنغ والوفد المرافق له ، سبل تدعيم علاقات التعاون الصناعي وفرص الشراكة والاستثمار بين البلدين في شتى المجالات وبالأخص في المجال الصناعي .

وأشار السوداني حسب بيان للوزارة ” الى توجه العراق نحو دعم وتشجيع القطاع الخاص المحلي والاجنبي للدخول في اتفاقات شراكة وعقود استثمار حقيقية لتأسيس وتنفيذ مشاريع حيوية واستراتيجية مشتركة في مجالات وقطاعات مختلفة ومتعددة “.

واكد ان ” وزارة الصناعة ساعية وحريصة على حث واستقطاب المستثمرين ورجال الاعمال والشركات الأجنبية ومنها الصينية للإسهام في تطوير الصناعة العراقية وحملات الأعمار والبناء التي تشهدها البلاد ”

ولفته الى ” أن لدى الوزارة الكثير من الفرص والمشاريع الاستثمارية المطروحة والمتاحة لدى شركاتها وبالامكان الاستفادة منها خلال المرحلة القادمة وان الوزارة على استعداد لتقديم كل التسهيلات الممكنة بهذا الخصوص “.

من جانبه أكد الوفد الصيني حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع العراق واستعداد الشركات الصينية للعمل مع نظيراتها العراقية ، لافتا الى ” ان لدى غرفة التجارة الصينية في العراق مركزا تدريبيا نفطيا صناعيا بالإمكان الاستفادة منه في تنمية الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل وتطوير مهارات العاملين في المجال الصناعي والنفطي “.

واضاف البيان ” ان الوفد الصيني وجه الوفد دعوة للسوداني لزيارة جمهورية الصين والإطلاع على التجارب الصناعية الناجحة فيه وإمكانيات الشركات الصينية في مختلف المجالات الصناعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى