السياسية

وزير العدل يؤكد أهمية مشروع الأتمتة الإلكترونية في الدوائر العدلية

أكد وزير العدل خالد شواني، اليوم الجمعة، أهمية مشروع الأتمتة الإلكترونية في الدوائر العدلية لحماية أملاك المواطنين وتحقيق الانسيابية في إنجاز المعاملات القانونية.

وقال بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز): إن” وزير العدل خالد شواني وضمن زيارته الرسمية للمملكة المغربية زار الوكالة الوطنية للمحافظة على الأملاك العقارية والرهون والمسحة الخرائطية في المغرب”.

وأكد شواني، بحسب البيان، على” أهمية مشروع الأتمتة الإلكترونية في الدوائر العدلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، إضافة إلى أنها الأداة الأهم في حماية أملاكهم وتحقيق الانسيابية في إنجاز المعاملات القانونية على الأملاك العقارية، مبيناً، أننا نتطلع للاستفادة من الخبرات والتجربة المغربية في هذا المجال”.

وأضاف البيان، أن” شواني استمع إلى شرح مفصل من الكادر المتقدم في الوكالة عن آلية العمل وفقا لنظام رقمنة التعاملات العقارية في المملكة من خلال إدخال البيانات والتسجيل والأرشفة والتأكيد على صحة صدور الوثائق المعنية أثناء التسجيل”.

ودعا شواني، الكوادر المتقدمة في الوكالة الوطنية إلى” دعم وزارة العدل العراقية في مشروع الأتمتة الإلكترونية وذلك من خلال تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال رقمنة الدوائر العدلية بصورة عامة ودائرة التسجيل العقاري على وجه الخصوص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى