slideالمحلية

وزير العمل يبحث مع السفير الإيراني تعزيز العلاقات الثنائية ومذكرة التفاهم بين البلدين

بحـث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي مع السفير الايراني لدى العراق ايرج مسجدي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتحضيرات الجارية لتوقيع مذكرة التفاهم للتعاون المشترك بين وزارتي العمل العراقية والايرانية.

وأكد الوزير خلال اللقاء الذي جرى يوم الخميس الموافق 25-3-2021 على عمق العلاقات التاريخية بين العراق وايران، وعلى مستوى التعاون الذي شمل قطاعات كبيرة اقتصادية وسياسية ومجتمعية، مشيرا الى ان العلاقات بين البلدين تشهد تطورا في كل المجالات وتسهم في استقرار المنطقة .

واوضح ان وزارة العمل على استعداد لتوقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الايراني وستزود السفارة بصورة عن المذكرة التي توصلنا لها بعد التفاوض بين وفدي الوزارتين في وقت سابق، لافتا الى انه سبق وان عقد لقاءً عبر دائرة الكترونية مع وزير العمل الايراني توصلنا الى صيغة تعاون ثنائية تمثلت بهذه المذكرة.واعرب عن امله في عقد لقاء بين الوزارتين في وقت قريب لتوقيع مذكرة التفاهم وتنفيذ البنود كافة التي تضمنتها وخاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات بين ملاكات الوزارتين.

من جانبه اعرب السفير الايراني عن ارتياحه لمخرجات اللقاء واستعداده لفتح آفاق التعاون المشترك مع الوزارة وتقديم كل ما يخدم الشرائح التي تنطوي تحت مظلتها، لافتا الى ان الجانب الايراني حريص على استمرار التنسيق المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى