الأقتصادية

وزير العمل يناقش مع البنك الدولي مشاريعه في العراق

الاولى نيوز / بغداد

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان الاصلاحات التي انجزتها الحكومة طيلة المدة الماضية وخصوصا في ملف الحماية الاجتماعية ستستمر للمستقبل لان هذا المنجز مايزال من اولوياتنا حتى في المرحلة المقبلة، مؤكدا ضرورة الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في هذا الملف.

واوضح السوداني خلال لقائه مديرة مكتب البنك الدولي في بغداد يارا حسن ” ان السير باتجاه اصلاح ملف الحماية الاجتماعية هو ستراتيجية وطنية تبنتها الحكومة ، لافتا الى ان هذا المكتسب سيستمر حتى للحكومة المقبلة واذا كانت هناك ملاحظات سيتم العمل على معالجتها، ذلك لان هناك مسارات صحيحة يتم العمل بها لانتشال الشعب من الواقع المتردي.

واضاف :”ان المطلوب الآن العمل بسرعة باتجاه الضمانات التي تدخل من مظلة الحماية الاجتماعية كقانون التأمينات الاجتماعية الذي يعد مكملا لقانون الحماية الاجتماعية وواحدا من اهم القوانين التي تنظم العمل وتكفل حقوق جميع العاملين “.

واوضح ان هذه الآلية سننتقل بها للقادرين على العمل من خلال ايجاد وسائل لترغيب واقناع المستفيدين ليكونوا عناصر فاعلة ومنتجة في المجتمع.

كما تضمن اللقاء مناقشة مواضيع اخرى تخص مشاريع البنك الدولي في العراق ، من ضمنها دعم الاستقرار في المناطق المحررة من خلال مشروع تشترك به جميع الوزارات يتضمن توفير قروض ميسرة وفرص عمل للشباب بغية اعادة الحياة لتلك المناطق.

من جانبها قالت مديرة مكتب البنك الدولي في بغداد :” ان تجربة العراق في تنفيذ برنامج الحماية الاجتماعية تعد رائدة ، لكونها تختلف عن بقية الدول العربية الاخرى وهو من اولى الدول التي تبنت تنفيذ هذا البرنامج ” ، معربة عن املها في استمرار هذه التجربة والاصلاحات لغاية الحكومة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى