المحلية

وزير المالية تشارك في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالمغرب

أعلنت وزارة المالية، اليوم السبت، عن مشاركة الوزيرة طيف سامي في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالمغرب.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “وزير المالية طيف سامي شاركت، اليوم، في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، والتي تُعقد بالرباط في المملكة المغربية، بحضور رفيع المستوى يضم وزراء المالية والاقتصاد والتعاون الدولي من مختلف حكومات الدول العربية، ورؤساء الهيئات المالية العربية”، مبينة أن “الوفد العراقي برئاسة وزير المالية يضم كلاً من محافظ البنك المركزي علي العلاق ومدراء دوائر الدين العام والصندوق العراقي للتنمية الخارجية والدائرة الإدارية والقانونية ورئيس هيأة التقاعد الوطنية”.

وأضافت أن “الجلسة الافتتاحية شهدت القاء كلمة لرئيس وزراء المملكة المغربية نيابة عن الملك محمد السادس، رحب فيها بالوفود المشاركة وأكد فيها توطيد أوجه التكامل والاندماج التنموي في ما بينها، وذلك في سياق مواكبتها للجهود التنموية لبلدانها الأعضاء”.

وبينت أن “الرئيس شدد على مواصلة هذه المؤسسات على العمل لدعم الجهود الإنمائية العربية، وذلك عبر إرساء واعتماد نماذج تنموية حداثية ترتكز على تحصين وتأهيل الاقتصاديات العربية، وتمكينها من الاندماج الفعلي في سلاسل القيمة الإقليمية والدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى