slideالمحلية

وزير الموارد يدعو إلى أهمية التنسيق وتوحيد المواقف للمطالبة بإعادة تدفق المياه في نهر الفرات

أكدت وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، أن إيرادات نهري دجلة والفرات الواردة من تركيا انخفضت بنسبة 50% فيما أن إيران قللت إيرادات روافد سد دربنديخان إلى صفر بالمئة.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني ترأس الاجتماع الوزاري المشترك الذي عقد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع نظيره وزير الموارد المائية السوري تمام رعد وبحضور عدد من المختصين بالشأن المائي لمناقشة نقص الواردات المائية الحالية لنهر الفرات”.

وأكد الحمداني وفقا للبيان على “ضرورة التنسيق وتوحيد المواقف بشكل مشترك بين البلدين للمطالبة بإعادة تدفق المياه في نهر الفرات وفقا للاتفاقيات المتفق عليها بهذا الخصوص”، لافتا الى أن ” ايرادات نهري دجلة والفرات الواردة من تركيا انخفضت بنسبة 50% وأن ايران قللت ايرادات روافد سد دربنديخان الى صفر بالمئة وايرادات سد دوكان انخفضت الى 70% مضيفا بأن هناك تدخلا مباشرا من قبل الحكومة العراقية ممثلة بشخص رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية لحسم هذا الموضوع”.

ومن جانبه أعرب وزير الموارد المائية السوري “عن استعداد بلاده بدعم ملف المياه والمحافظة على الخزين الستراتيجي في السدود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى