المحلية

وزير الموارد يفتتح مشروع اللحاف الخرساني في الديوانية

أكد وزير الموارد عون ذياب عبد الله، اليوم السبت، أن مشروع اللحاف الخرساني في الديوانية يحافظ على الضائعات المائية.

وقال عبد الله للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) خلال افتتاحه مشروع تبطين اللحاف الخرساني بقضاء عفك في الديوانية: إن “هذا المشروع سيسهم في الحفاظ على الضائعات المائية، وإيصال المياه إلى المناطق الواقعة في ذنائب نهر الدغارة”.

وأشار الى أن “الحكومة تسعى بكل امكانياتها الى تقديم الخدمات للمواطنين ويالخصوص المحافظات التي كانت محرومة سابقاً، وأن   الوزارة ماضية بتنفيذ مشاريعها الحالية والمستقبلية في مجال التبطين بهذه التقنية والتي تعتبر من التقنيات الحديثة في التبطين”، مبيناً أن “هذه المشاريع تؤمن انسيابية المياه في الأنهر والجداول أثناء تنفيذ العمل وتقليل الضائعات المائية وتحد من التجاوزات، وتضفي لمسة جمالية على المكان”.

وأشاد الوزير “بملاكات الوزارة العاملين في هذا المشروع على سرعة الإنجاز ودقة المواصفات الفنية للعمل”، داعياً الى “بذل المزيد من أجل الارتقاء بقطاع الموارد المائية”.

وأضاف أن “تقنية اللحاف الخرساني تم اعتمادها بعدة مشاريع حالية في المحافظات منها كربلاء المقدسة وواسط وديالى ومحافظة البصرة وميسان ومن المؤمل تعميمها على كل مشاريع الوزارة الحالية والمستقبلية في مجال التبطين”.

من جانبه أوضح محافظ الديوانية ميثم عبد الإله الشهد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) أن “كلفة المشروع بلغت (650) مليون دينار، وفيه فوائد تشغيلية فإنه يعد موقعاً ترفيهياً بعد تطوير ضفتيه ورصفهما بالمقارنة ونصب الأسيجة الوقائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى