المحلية

وزير النقل يعلن عن اتفاق ربط سككي لنقل المسافرين بين العراق وإيران

علن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، عن اتفاق ربط سككي لنقل المسافرين بين العراق وإيران.

وذكرت وزارة النقل، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، أعلن عن عقد اتفاق مع الجانب الإيراني على تنفيذ سكة حديد لنقل المسافرين بين مدينتي شلمجه والبصرة”.

وأضافت أن “وزير النقل، أجرى الأربعاء (5/4/2023) زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد رفيع، لبحث ملف الربط السككي الخاص بنقل المسافرين بين البلدين”.

ولفتت إلى أن “الوزير التقى في طهران نظيره الإيراني وزير الطرق والبلديات مهرداد_بذرباش، وناقش معه مواضيع عدة، على رأسها مشروع الربط السككي لنقل المسافرين عبر خط سكك الحديد شلمجة (جنوب غرب) – البصرة”.

وقال السعداوي، بحسب البيان، إن “الاتفاق يتضمن البدء بعمليات إزالة الألغام المزروعة منذ حرب الثمان سنوات بين البلدين، في المناطق الحدودية، بعد شهر رمضان المبارك”، لافتاً إلى أن “الاتفاق يشتمل أيضاً على مشروع إنشاء جسر متحرك على شط العرب، على أن يجري إنجازه خلال عام ونصف العام”.

وأضاف أن “اجتماعات الجانبين استعرضت الدراسات والتصاميم الخاصة بتنفيذ الخط، كما جرى استعراض الاستثمارات اللازمة للمشروع”، مؤكداً “أهمية الربط السككي بين البلدين لنقل المسافرين، لاسيما في ايام الزيارات الدينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى