slideالسياسية

وزير بريطاني يؤكد اهمية مشاركة الاكراد في تشكيل الحكومة المقبلة

الاولى نيوز / بغداد

اكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط والتنمية الدولية الستر بورت اهمية مشاركة الاكراد في تشكيل الحكومة المقبلة .

وذكر بيان لحكومة الاقليم ان” رئيس الحكومة نيجرفان بارزاني بحث بحضور نائبه قوباد طالباني مع وفد دبلوماسي بريطاني برئاسة وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط والتنمية الدولية الستر بورت اوضاع العراق والمنطقة والانتخابات المقبلة بالعراق واقليم كردستان.”.

واضاف ان” الوفد قيم عاليا الخطوات التي اتخذتها حكومة اقليم كردستان لتطبيع الاوضاع مع بغداد واعادة بناء الثقة بين الجانبين” معبرا عن “الامل في حوار اكثر جدية لحل المشاكل”.

واكد بورت /حسب البيان/ “ضرورة ان يلعب جميع الاطراف، وخاصة الطرف الكردي، دوره في تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة بعد الانتخابات المقبلة.”.

وتابع ان” بريطانيا تولي اهتماما كبيرا بعلاقاتها مع اقليم كردستان، وخاصة في مجالات التدريب والتمرين والمساعدة العسكرية للبيشمركة، وتنمية الاقتصاد واستثمار رؤوس الاموال.”.

من جانبه قدم بارزاني الشكر للمساعدات العسكرية والانسانية البريطانية لاقليم كردستان، وتمهيدها الارضية لبدء الحوار بين اربيل وبغداد، مرحبا بفكرة الاهتمام بالجانب الاقتصادي بعد الانتخابات واقرار الامن في العراق.

وعبرعن استعداد اقليم كردستان لتقديم كافة التسهيلات والمساعدة في هذا الاطار” مبينا انه ” من الضروري ان تدعم الدول الحليفة وبريطانيا تطبيق الاصلاحات في العراق عموما وفي اقليم كردستان على وجه الخصوص.”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى