السياسية

وفد من مجلس النواب يزور “اذربيجان” قريباً

كشف النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الخميس (1 نيسان 2021)، عن زيارة مرتقبة لوفد برلماني “رفيع” إلى اذربيجان لمناقشة ملفات عدة من بينها تفعيل 15 مذكرة تفاهم من المؤمل التوقيع عليها بين البلدين خلال العام الحالي وبداية العام المقبل.

وقال مكتب الكعبي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي استقبل، اليوم الخميس، سفير دولة اذربيجان ببغداد نصير ممدوف والوفد المرافق له”.

ونقل البيان عن الكعبي أن “العلاقات مع جمهورية اذربيجان تأريخية بسبب جملة من الروابط ما بين الشعبين سيما العلمية والدينية، فقد كانت ولا زالت مدينة النجف الأشرف وكربلاء قبلة للسياحة الدينية للشعب الاذري وكذلك الدارسين في الحوزة في النجف، يقابلها وجود عدد كبير من الطلبة العراقيين حالياً في الجامعات في باكو وحجم التبادل السياحي”.

وتابع أن “تبادل الزيارات على الصعيد البرلماني شهد خلال السنوات الماضية تراجعاً ملحوظاً”، مضيفاً أن “وفداً برلمانياً رفيعاً سيزور اذربيجان خلال الأيام القليلة المقبلة، وستكون هناك ملفات عديدة قيد الدراسة بين الجانبين، وبخاصة تفعيل أكثر من 15 مذكرة تفاهم من المؤمل التوقيع عليها بين البلدين خلال العام الحالي وبداية العام المقبل”.

وشدد النائب الأول لرئيس البرلمان، على أن “بناء علاقات قوية مع دولة تتطلب تأطيراً قانونياً، وهذه الاتفاقيات كفيلة بتعزيز هكذا علاقات في الجانب التجاري والعلمي والثقافي والسياحي وغيرها من المجالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى